الأمم المتحدة تُوقِّف عملياتها الإنسانية في غزة - الإيطالية نيوز

الأمم المتحدة تُوقِّف عملياتها الإنسانية في غزة

 الإيطالية نيوز، الإثنين 26 أغسطس 2024 - علَّقت الأمم المتحدة عمليات المساعدات الإنسانية التي تُقدِّمها في غزة اليوم في أعقاب الأمر الإسرائيلي الجديد بإخلاء "دير البلح" في المنطقة الوسطى من القطاع. هذا ما قاله مسؤول كبير في الأمم المتحدة.

وقال المسؤول، الذي تحدَّث شريطة عدم الكشف عن هويَّته: “لسنا قادرين على العمل اليوم في ظلِّ الظروف التي نعيشها.” مع أكَّد على “لن نترك غزة لأن الناس بحاجة إلينا هناك.” وأضاف: “نحن نحاول الموازنة بين احتياجات السكَّان والحاجة إلى سلامة وحماية موظَّفي الأمم المتحدة".”

منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحماس في أكتوبر، اضطرَّت الأمم المتحدة في بعض الأحيان إلى "تأخير أو وقف" عملياتها، "لكنها لم تصل أبدًا إلى حدِّ الإعلان بشكل ملموس عن أنَّها لم تعد قادرة على فعل أيِّ شيء"، كما يحدث الآن.


اليونيسف: "50% من مدارس غزة متأثرة وتستخدم كملاجئ"
كتبت اليونيسف"منظمة الأمم المتحدة للطفولة"، التي تأسَّست في 11 ديسمبر 1946 بفضل تصويتٍ بالإجماع في الدورة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة: “في الأشهر العشرة الماضية، تأثر أكثر من %50 من المدارس المستخدمة كملاجئ في غزة بشكل مباشر. أطفال غزة يتوقون للعودة إلى المدرسة. لكن المدارس تتعرض للهجوم ويتم تدمير الأحلام والمستقبل. يجب أن يتوقف إطلاق النار الذي طال انتظاره.”

ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في غزة إلى 40.435
قامت وزارة الصحة في قطاع غزة، الذي تحكمه حركة حماس، بتحديث عدد القتلى جراء الحرب مع إسرائيل إلى 40.435. وقالت الوزارة إن 33 شخصًا على الأقلِّ لقوا حتفهم خلال الـ 24 ساعة الماضية. وفي المجمل، منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحماس في 7 أكتوبر، أصيب 93.534 شخصًا.