ليبيا: رئيس "حراك فزَّان": مجموعة مجهولة تغلق "حقل الشرارة" النفطي - الإيطالية نيوز

ليبيا: رئيس "حراك فزَّان": مجموعة مجهولة تغلق "حقل الشرارة" النفطي

الإيطالية نيوز، الإثنين 5 أغسطس 2024 - أكَّد «بشير الشيخ»، رئيس "حركة فزَّان"، لوكالة "إيطاليا برس" للأنباء، قيام مجموعة من الرجال، خلال الليل، بإغلاق "حقل الشرارة" النفطي، الواقع جنوب غرب ليبيا. 


وأغلقت “مجموعة مجهولة ـ لم تعلن عن نفسها بعد ـ الحقل النفطي بعد تلقِّيها أمرًا بإغلاق الحقل، وهو حقلُُ مهمُُّ لليبيا يصل إنتاجه إلى 350 ألف برميل يوميًا.


وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرّض فيها الحقل للإغلاق، إذ أغلقت مجموعات من المتظاهرين حقل الشرارة مطلع العام الجاري، مطالبين بتحسين ظروفهم المعيشية وبناء مصفاة في الجنوب وصيانة الطرق المتهالكة وصيانة الطرق.


وقال «الشيخ» إنَّ هذه المرةَّ لم تكن حركته هي التي كانت وراء إغلاق الموقع، بل «صدام حفتر»، نجل رجل برقة القوي «خليفة حفتر»، هو الذي أعطى تعليمات هاتفية بإغلاق "حقل الشرارة"، لأنَّه كانت تديره شركة النفط الإسبانية “ريبسول” (Repsol).


وأضاف أن “صدَّام أعطى تعليمات فورية عبر الهاتف ومن دون استخدام القوة العسكرية بإغلاق الموقع ردًا على محاولة اعتقاله يوم الجمعة الماضي في إيطاليا، بناءً على مذكِّرة اعتقال صدرت ضده في إسبانيا.


وتابع: “لم يشارك أي من مقاتلينا في إغلاق "حقل الشرارة" الذي تديره شركة "ريبسول" الإسبانية، ولا يمكن لأحد أن يتحدَّث عنه. ليس لي أي علاقة بإغلاقه وأرفض أن يتم اتهامي بذلك.”