"تِلِّغراف": إلزام المختصِّين في إجراء الأشعَّة السينية سؤال الرجال المرضى عمَّا إذا كانوا "حاملين" قبل فحصهم - الإيطالية نيوز

"تِلِّغراف": إلزام المختصِّين في إجراء الأشعَّة السينية سؤال الرجال المرضى عمَّا إذا كانوا "حاملين" قبل فحصهم

الإيطالية نيوز، الإثنين 12 أغسطس 2024 - صدرت تعليمات لمصوري الأشعة في العديد من مستشفيات هيئة "الخدمات الصحية الوطنية" (NHS) في إنجلترا بطرح سؤال على جميع الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 55 عامًا عما إذا كانوا حاملين (في فترة حمل) قبل إجراء "الأشعة السينية" (X-rays). هذه الإجراءات المثيرة للجدل، والتي تهدف إلى النظر في المرضى غير الثنائيين والمتحوِّلين جنسيًا وثنائيي الجنس، أثارت غضبًا بين المرضى والناشطين على حدٍٍ سواء.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "تلغراف" البريطانية، تُلزِم التوجيهات، التي تتَّبع حادثة خضع فيها رجل متحوِّل جنسيًا من دون قصد لفحص بالأشعة المقطعية أثناء الحمل، الموظَّفين السؤال عن حالة الحمل من دون وضع افتراضات حول الهويَّة الجنسية للمريض.

 وذهبت بعض المستشفيات إلى أبعد من ذلك، حيث طلبت من المرضى إكمال نماذج توضِّح جنسهم عند الولادة، والإسم المفضَّل والضَمائر التي ينبغي استخدامها عند مخاطبتهم.

بالنسبة الى "تلغراف"، تركت هذه السياسة بعض النساء في البُكاء ودفعت الرجال إلى الانسحاب من المواعيد. ووصف أطباء الأشعَّة مشاهد الإحراج والإحباط، حيث تخلَّى أحد المرضى في مسار عاجل للسرطان عن موعده بسبب الغضب.

ويدعو الناشطون هيئة "الخدمات الصحية الوطنية" إلى إلغاء ما يعتبرونه ممارسات "مهينة". ويقول المنتقدون إنَّ هذه السياسة يمكن أن تُثير ذكريات مُؤلِمة لدى بعض المرضى، مثل أولئك الذين تعرَّضوا للإجهاض.

في هذا الصدد، أفاد أحد أخصائيي الأشعَّة أن مريض، وهو يحتاج إلى عمليات مسح يومية لمدة أسبوع، بدأ يشك في هويَّته بعد الاستجواب المُتكرِّر.