مصر تضمن مكانه في نصف نهائي أولبياد باريس بفوز على باراغواي عبر ركلات الترجيح - الإيطالية نيوز

مصر تضمن مكانه في نصف نهائي أولبياد باريس بفوز على باراغواي عبر ركلات الترجيح

 الإيطالية نيوز، السبت 3 أغسطس 2024 - كان «إبراهيم عادل» مُنقذ مصر في مباراة متوتِّرة في دور الثمانية للألعاب الأولمبية أمام باراغواي في مرسيليا، حيث سجّل هدف التعادل المتأخِّر لفريقه في الوقت الأصلي قبل أن يُسجِّل هدف الفوز بركلات الترجيح.


سجلت باراغواي سبعة أهداف في دور المجموعات، لكنَّها قدَّمت عرضًا دفاعيًا لا هوادة فيه ضد فريق «روجيريو ميكالي» وسجَّلت هدفًا رائعًا في الدقيقة 71 عندما سدَّد «دْيِيغو غوميز» كرة رائعة دخلت المرمى.

بدا أنهم متَّجهون إلى ضمان التقدُّم إلى الدور قبل النهائي حتَّى ظهر «عادل» في الدقيقة 88 لصالح الفراعنة عندما خرج من دون رقابة ليضع الكرة برأسه في مرمى اللاتينيين مستفيدًا من عرضية «زيزو» الدقيقة.


لم يكن الوقت الإضافي ذو نتائج مؤثِّرة وسط أطراف وعقول مُتعَبة، لكن مصر كانت لها الكلمة الأخيرة حيث شاهد «مارسيلو بيريز» - اللاعب الوحيد الذي فشل في التسجيل من ركلة جزاء - ركلة الجزاء التي أنقذها «حمزة علاء» ببراعة قبل أن يُحوِّل «عادل» ركلة الفوز إلى ليمنح فريقه الفوز بركلات الترجيح 5ء4، والتي نقلت مصر إلى نصف النهائي. وكانت مشاهد الابتهاج استقبلت عادل من جماهير بلاده بتأهل مصر إلى دور نصف النهائي في تحدي جديد لفرنسا: المباراة ستقام مساء الإثنين 5 أغسطس، في مدينة ليون. أما مباراة نصف النهائي الأخرى، سيلتقي المغرب مع أسبانيا  في مرسيليا، يوم الإثنين نفسه.