أولمبياد فرنسا 2024: المغرب يتأهل إلى نصف نهائي بفوز ساحق على الولايات المتحدة - الإيطالية نيوز

أولمبياد فرنسا 2024: المغرب يتأهل إلى نصف نهائي بفوز ساحق على الولايات المتحدة

 الإيطالية نيوز، الجمعة 2 أغسطس 2024 ـ  دخل المغرب التاريخ في أولمبياد باريس 2024، ببلوغه أول نصف نهائي في تاريخه في كرة القدم للرجال بفوز ساحق 4-0 على الولايات المتحدة يوم الجمعة.

ويشكِّل هذا الفوز مواجهة مثيرة للمغرب لإسبانيا في نصف النهائي (يوم الإثنين 5 أغسطس) بعد فوزها على اليابان بـ 3-0، في مرسيليا. 

 أظهر أسود الأطلس براعتهم الهجومية وتفوّقهم التكتيكي في مباراة ستظل خالدة في أذهان المشجّعين على ملعب "بارك دي برينس".

منذ صافرة البداية، سيطر المنتخب المغربي على مجريات اللقاء، حيث تسبب أسلوب لعبه بالضغط العالي والهجمات المرتدّة السريعة في مشاكل مستمرّة للدفاع الأمريكي.

وجاء الاختراق في الدقيقة 29 عندما سجل «سفيان رحيمي» ركلة جزاء، وهو هدفه الخامس في البطولة، بعد تدخُّل أخرق من «ناثان هارييل» داخل منطقة الجزاء.

 وعانت الولايات المتحدة من أجل الحصول على موطئ قدم في المباراة، حيث سيطر ثلاثي خط الوسط المغربي المكون من «عبد الصمد الزلزولي» و«إلياس أخوماش» و«أمير ريتشاردسون» على إيقاع المباراة وخلقوا العديد من الفرص. وسرعان ما جرى إخماد الانتعاشة القصيرة للأمريكيين في بداية الشوط الثاني مع تصعيد المغرب لهجومه.

وضاعف «أخوماش» تقدم المغرب في الدقيقة 63 بعد هجمة متقنة على الجهة اليسرى. وبدا أن الهدف أدى إلى إضعاف الولايات المتحدة، واستغلَّ المغرب الحالة الذهنية الهشَّة لخصومه

 وبعد سبع دقائق فقط، أظهر نجم "باريس سان جيرمان" «أشرف حكيمي» تألُّقه بمجهود فردي رائع، حيث انطلق عبر خط الوسط من دون أي منافس قبل أن يجد الزاوية السفلية من خارج منطقة الجزاء. 

ومع دخول المباراة مراحلها الأخيرة، واصل المغرب الضغط، وحصلت جهودهم على ركلة جزاء ثانية في الوقت بدل الضائع: «المهدي موهوب» سجَّل الهدف ووضع اللَّمسة الأخيرة على ليلة لا تُنسى لكرة القدم المغربية.

بهذا المستوى، سيتخيَّل أسود الأطلس فرصهم في مواجهة أي منافس بينما يواصلون سعيهم لتحقيق المجد الأولمبي. ومع انطلاق صافرة النهاية، احتفل اللاعبون والمشجِّعون المغاربة بإنجاز تاريخي، في حين جرت الإشادة تكتيكات المدرب «طارق السكتيوي» الذكية واختياره للفريق بأفضل طريقة ممكنة.