الجزائر تحتفل بافتتاح سفارة لها في "لِيوبليانا" عاصمة سلوفينيا - الإيطالية نيوز

الجزائر تحتفل بافتتاح سفارة لها في "لِيوبليانا" عاصمة سلوفينيا

الإيطالية نيوز، الجمعة 30 أغسطس 2024 - ترأَّس وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، «أحمد عطَّاف» (Ahmed Attaf)، اليوم الجمعة، مع نظيرته السلوفينية، «تانيا فاجون» (Tanja Fajon)، حفل افتتاح سفارة الجزائر في "ليوبليانا"، وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى جمهورية "سلوفينيا" بتكليف من رئيس الجمهورية «عبد المجيد تبون»، حسب ما يشير إليه بلاغ صحفي لوزارة الخارجية.

وجرى حفل التدشين بحضور "عدد من المسؤولين السلوفينيين، من بينهم وزير الدولة للبيئة والمناخ والطاقة، وكاتب الدولة في مكتب رئيس الوزراء والرئيس التنفيذي لشركة "جِيُوپْلين"، بالإضافة إلى مُمثِّلين عن السلك الدبلوماسي المعتمَد في سلوفينيا وأعضاء الجالية الوطنية المقيمين في هذا البلد البلقاني.
وحسب المصدر نفسه، فإنَّ "افتتاح سفارة الجزائر في "ليوبليانا"، الذي يأتي بعد افتتاح جمهورية سلوفينيا سفارتها بالجزائر العاصمة في شهر مايو الماضي، يأتي في إطار تحقيق التوجُّهات السامية لإدارتي البلدين". وتهدف هذه الزيارة إلى رفع التمثيل الدبلوماسي الثنائي إلى مستوى سفيرين مقيمين، وذلك لدعم ومتابعة الديناميكية المتنامية التي تشهدها العلاقات الثنائية على كافة المستويات وفي مختلف المجالات.

وفي ختام حفل التدشين وقَّع «عطَّاف» ونظيره السلوفينية على السجل الذهبي للسفارة، مُعبِّرًا عن "تطلُّعهما إلى حِقبة جديدة في تاريخ علاقات الصداقة والتعاون والشراكة بين البلدين".