تَعرَّف على خصوم الفرق الإيطالية في دوري أبطال أوروبا! - الإيطالية نيوز

تَعرَّف على خصوم الفرق الإيطالية في دوري أبطال أوروبا!

الإيطالية نيوز، الخميس 29 أغسطس 2024 - أُجريت قرعة المرحلة الأولى من دوري أبطال أوروبا، المسابقة الأوروبية الرئيسية لكرة القدم للأندية، والتي تغيَّر شكلها هذا العام، في "مونت كارلو": لن تكون مرحلة مجموعات بعد الآن، بل مجموعة واحدة مكوَّنة من 36 فريقًا، سيلعب كل منها ثماني مباريات ضد ثمانية منافسين مختلفين، أربع على أرضه وأربعة خارج أرضه.

ولكل فريق تقويمه الخاص ويواجه فريقين من الدرجة الأولى وفريقين من الثانية وفريقين من الثالثة وفريقين من الرابعة. يحدثُ تحديد الفرق بناءً على الترتيب: بالنسبة لإيطاليا، "إنتر" في الدرجة الأولى، و"ميلان" و"يوفنتوس" و"أتالانتا" في الثانية، وأخيراً "بولونيا" في الرابعة.
وكما قُلنا فإنَّ قائمة المباريات تضمُّ مختلف التراتيب، من الأولى إلى الرابعة.
إنتر: لايبزيغ (في الدار)، مانشستر سيتي؛ أرسنال (في الدار)، باير ليفركوزن؛ ريد ستار (في الدار)، يونغ بويز؛ موناكو (في الدار)، سبارتا براغ.

ميلان: ليفربول (في الدار)، ريال مدريد؛ بروج (في الدار)، باير ليفركوزن؛ ريد ستار (في الدار)، دينامو زغرب؛ جيرونا (في الدار)، سلافيا براتيسلافا.

يوفنتوس: مانشستر سيتي (على أرضه)، لايبزيغ؛ بنفيكا (على أرضه)، بروج؛ ايندهوفن (على أرضه)، ليل؛ شتوتغارت (على أرضه)، أستون فيلّا.

أتالانتا: برشلونة، ريال مدريد (على أرضه)، أرسنال (على أرضه)، شاختار دونيتسك؛ سلتيك (على أرضه)، يونغ بويز؛ شتورم غراتس (على أرضه)، شتوتغارت.

بولونيا: بوروسيا دورتموند (على أرضه)، ليفربول؛ شاختار دونيتسك (على أرضه)، بنفيكا؛ ليل (على أرضه)، سبورتنغ لشبونة؛ موناكو (على أرضه)، أستون فيلَّا.
ونظرًا لحداثة نظام البطولة، فقد كانت أيضًا المرَّة الأولى التي يحدث فيها تطبيق طريقة القرعة هذه: لقد كان مختلفًا تمامًا عن المعتاد، وكان فوضويًا بعض الشيء وبالتأكيد مع قدر أقل من التشويق. حتَّى العام الماضي، جرى سحب الفِرق واحدًا تلو الأخر ودمجها في مجموعة. لكن هذه المرَّة جرى سحب الكرة للفريق فقط، وقام النظام الآلي بإدارة جميع مبارياته دفعة واحدة. لذلك كان تقويم فِرق الدرجة الأولى مكتملًا منذ البداية، ثم اكتمل جدول الفِرق الأخرى تدريجيًا.

لمشاهدة أزواج جميع الفرق الأخرى، يمكنك الرجوع إلى موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على هذا الرابط.

تبدأ مرحلة المجموعات في 17 سبتمبر وتنتهي في 29 يناير، والقيد الوحيد في القرعة، بالإضافة إلى المجموعات، هو أنه في هذه المرحلة لا يمكنك مواجهة فرق من نفس البلد.