إيطاليا: نادي "سامبدوريا" يعلن عن إقالة مدربه «أندريا بيرلو» - الإيطالية نيوز

إيطاليا: نادي "سامبدوريا" يعلن عن إقالة مدربه «أندريا بيرلو»

الإيطالية نيوز، الخميس 29 أغسطس 2024 ـ أعلن نادي "سامبدوريا"، الخميس، إقالة مدربه للفريق الأول لكرة القدم «أندريا بيرلو». ويتولَّى «بيرلو» (Andrea Pirlo) تدريب الفريق منذ الموسم الماضي، الذي أنهى الموسم في المركز السابع، من دون أن يتمكَّن من الصعود إلى الدوري الإيطالي.


وجاء قرار الإقالة بسبب النتائج التي ظهرت في بداية هذه البطولة والتي اعتبرتها الإدارة مُخيِّبة للآمال: في المباريات الثلاث الأولى، حصل "سامبدوريا" في الواقع على نُقطة واحدة فقط، حيث تعادل مع "فروزينوني" في الجولة الأولى، ثم تعرَّض للهزيمة في المباراتين التاليتين.


وسيكون المُدرِّب الجديد، بحسب صحيفة "لاغازيتا ديلُّو سبورت"، هو مدرِّب "أودينيزي" و"ساليرنيتانا" السابق «أَندرِيا سوتِّيلْ» (Andrea Sottil)، الذي من المتوقَّع أن يوقِّع عقدًا لمدَّة عامين. 


وفي عام 2020، وفي تجربته الأولى كمُدرِّب، درَّب «بيرلو» يوفنتوس لموسمٍ واحد فقط، كان فيه بين عامي 2011 و2015 أحد أقوى اللاعبين وأكثرهم تمثيلاً. وسبق لِـ «بيرلو» أن لعب لعدَّة مواسم لِـ "ميلان"، وفاز معه بلقبين لدوري أبطال أوروبا وبطولتين للدوري الإيطالي. كما فاز المدرِّب «بيرلو» بكأس إيطاليا مع يوفنتوس عام 2021. وفي المباراة المقبلة، المقرَّر لها السبت، سيلعب "سامبدوريا" ضد "باري" على أرضه.