ناميبيا تمنع سفينة من الرسو في أحد موانئها وكانت تحمل مواد متفجِّرة متَّجهة إلى إسرائيل - الإيطالية نيوز

ناميبيا تمنع سفينة من الرسو في أحد موانئها وكانت تحمل مواد متفجِّرة متَّجهة إلى إسرائيل

الإيطالية نيوز، الأربعاء 28 أغسطس 2024 - منعت ناميبيا، وهي دولة تقع في جنوب غرب إفريقيا، سفينة شحن من الرُسُوِّ في ميناء مدينة "ڤالڤيسبايِ" (Walvis bay)، والتي، وفقًا لتحقيق أجرته الشرطة المحلية، تحمل "مواد متفجِّرة متَّجهة إلى إسرائيل".


وكانت وزيرة العدل «إيفون دوساب» (Yvonne Dausab) هي التي طلبت من السُّلطات المختصَّة منع الهبوط، مُعتبرَةً أنَّ القرار هو وسيلة لاحترام التزامات ناميبيا الدولية وإظهار الدَّعم للشعب الفلسطيني.


وناميبيا من بين الدول التي أيَّدت قرار جنوب إفريقيا برفع دعوى إبادة جماعية ضد إسرائيل بسبب الحرب في قطاع غزَّة، كما أنَّها من الدول الموقِّعة على اتِّفاقية الإبادة الجماعية، وهي معاهدة دولية أقرَّتها الجمعية العامَّة للأمم المتَّحدة عام 1948.

السفينة تدعى" كاثرين"، غادرت فيتنام واتَّجهت نحو البحر الأبيض المتوسط ​​عبر مضيق جبل طارق. ولم يُعرف حتَّى اللحظة سبب طلب السفينة الرسو في مدينة "ڤالڤيسبايِ"، ولكن من الشائع بالنسبة للسفن من هذا النوع، التي تقوم برحلات طويلة جدًا، أن تتوقف على طول الطريق للتزوُّد بالوقود أو تحميل أو تفريغ البضائع أو لمجرد أخذ استراحة من الملاحة.