«إيغور كيريلوف»: “مولدوفيا تساعد على نقل مواد بيولوجية من أوكرانيا عبر ترابها لصالح مختبرات أمريكية” - الإيطالية نيوز

«إيغور كيريلوف»: “مولدوفيا تساعد على نقل مواد بيولوجية من أوكرانيا عبر ترابها لصالح مختبرات أمريكية”

الإيطالية نيوز، الثلاثاء 27 أغسطس 2024 - قال قائد قوات الحماية النووية والكيميائية والبيولوجية الروسية الفريق «إيغور كيريلوف» (Igor Kirillov) إن شركات أمريكية ومؤسسات تسيطر عليها رئيسة جمهورية امولدوفيا تشارك في نقل مواد بيولوجية من أوكرانيا عبر مولدوفا لصالح المختبرات الأمريكية.


وأشار في إفادة صحفية حول الأنشطة البيولوجية العسكرية للولايات المتحدة: “أود أن ألفت انتباهكم إلى حقيقة أنَّ شركتي الخدمات اللوجستية "Gamma Logistics" و "Aerotranscargo"، اللتين تسيطر عليهما رئيسة مولدوفا «مايا ساندو» (Maia Sandu)، وأيضًا المؤسَّسات الطبية في "كيشيناو" ومنظمات الوساطة الغربية، توفِّران مرافقة للشحنات البيولوجية من أوكرانيا".


وبحسب «كيريلوف»، فقد ثَبت أنَّ "البضائع الخطرة من الجانب الأوكراني إلى مولدوفا يحدث تصديرها من قبل شركة "بيوبارتنيرز"، وهي شركة تابعة لشركة أمريكية تحمل الإسم نفسه". وأضاف: “كما تشارك شركة "كْيُو 2 صولوشون"، وهي شركة تابعة لأحد أكبر موَرِّدي البنتاغون، في عملية اللوجستيات. ولدينا أدلة على أن الشركة تفي بعقود بقيمة تزيد عن 22 مليون دولار في إطار برامج "وكالة الحد من التهديدات التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية" (DTRA) .


كما ذكر الجنرال الروسي أسماء أشخاص يعملون لصالح شركات أوكرانية وأمريكية ويشاركون بشكل مباشر في تصدير المواد الحيوية. وذكر «كيريلُّوف» أنَّ "من بينهم «أندريه جوركافتشوك» و«سفيتلانا ستيفانينكو»، مديري مكتب كييف لشركة "بيوپارتنيرز"، التي زوَّدت الولايات المتحَّدة بحاويات مُبرِّدة من المواد البيولوجية من مواطنين أوكرانيين.


 تتخصَّص «ماريانا جريديل» و«ليودميلا غورودنيايا»، موظفتان في الفرع الأمريكي للشركة نفسها، في تقديم الدعم القانوني لتصدير المواد الحيوية في التحايل على التشريعات. أشرفتا على التعاون مع المنظَّمات الأمريكية وشركات الأدوية الكبرى في إطار التجارب السريرية للأدوية التجريبية. يشرف «كاخابر زاليشفيلي» على جمع المواد السريرية والتشريحية المرضية ويشارك في تنظيم التجارب السريرية في أوكرانيا".