روسيا تحتج لدى السفيرة الإيطالية في موسكو بسبب تقرير تلفزيوني إيطالي من مدينة "سودجا" المحتلَّة - الإيطالية نيوز

روسيا تحتج لدى السفيرة الإيطالية في موسكو بسبب تقرير تلفزيوني إيطالي من مدينة "سودجا" المحتلَّة

الإيطالية نيوز، السبت 17 أغسطس 2024 - استدعت روسيا السفيرة الإيطالية في موسكو «تشيتشيليا بيتشوني» (Cecilia Piccioni) للشكوى من تقرير صوَّرهُ صحفيا القناة التلفزيونية الحكومية "Rai 1"، «استيفانيا باتيستيني» (Stefania Battistini) و«سيموني اترايِني» (Simone Traini)، بتغطية من الجيش الأوكراني في مدينة "سودجا" الروسية، في منطقة "كورسك"، حيث يجري يتوغَّل الأوكراني الأوكراني.


وتحدَّث بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية عن "احتجاج شديد جرى تقديمه للسفيرة فيما يتعلق بتصرُّفات طاقم التلفزيون والإذاعة العامة "راي"، الذي دخل الأراضي الروسية بشكل غير قانوني".


كان «باتِّيستيني» و «اتريِني» أوَّل صحفيين دوليين يتبعون الجنود الأوكرانيين عبر الحدود إلى الأراضي الروسية لتوثيق الاستيلاء على مدينة "سودجا". ووفقا لتقرير نشرته يوم الجمعة قناة "بازا" الإخبارية على تطبيق "تلغرام"، والتي يُعتقد أنها مرتبطة بالمخابرات الروسية، فقد فتحت روسيا أو تعتزم فتح قضية جنائية بتهمة "العبور غير القانوني لحدود دولة من دون ترخيص".


في هذا الصدد، أبلغت وزارة الخارجية الإيطالية "راي بأن السفيرة «بيتْشوني» أفادت بأن “شركة «راي، وبالأخص مكاتب التحرير الصحفية تخطط لأنشطتها بطريقة مستقلة تمامًا.”