فرنسا: اتِّهام «بافيل دوروف» رسميًا بارتكاب 12 جريمة وهو الآن في حرِّية مشروطة - الإيطالية نيوز

فرنسا: اتِّهام «بافيل دوروف» رسميًا بارتكاب 12 جريمة وهو الآن في حرِّية مشروطة

الإيطالية نيوز، الأربعاء 28 أغسطس 2024 - قالت المدَّعية العامة في باريس، «لور بيكواو» (Laure Beccuau)، مساء الأربعاء، إن «بافيل دوروف» (Pavel Durov)، مؤسِّس والمدير التنفيذي لتطبيق المراسلة "تلغرام"، اتُّهم رسميًا بارتكاب 12 جريمة في فرنسا.


جري اعتقال «دوروف» يوم الأحد 25 أغسطس في مطار "لوبورجيه" بالقرب من باريس بتُهمة المشاركة في الأنشطة غير القانونية التي يُسمح بها تطبيق "تلغرام".  لا يحتوي التطبيق عمليًا على نظام إشراف، ولا تتعاون الشركة التي تديره مع سلطات إنفاذ القانون في التحقيق في المحتوى الذي يحتمل أن يكون ضارًا وإزالته.


وحدثَ إطلاق سراح «دوروف» بعد دفع كفالة قدرها 5 ملايين يورو، لكنَّه ممنوع من مغادرة الأراضي الفرنسية ويجب عليه الذهاب إلى مركز الشرطة مرَّتين في الأسبوع.


وردَّت شركة "تلغرام" علنًا على الاتِّهامات يوم الأحد، زاعمةً أنَّها تحترم قواعد "قانون الخدمات الرقمية" (ضصإ)، وهو القانون الأوروبي بشأن أمن وشفافية الخدمات الرقمية. لدى "تلغرام" نحو 40 مليون مستخدم في الاتحاد الأوروبي، لذا فهي لا تخضع للقواعد الأوروبية الأكثر صرامة المفروضة على المنصات الأكبر حجمًا من أجل التحكم في مستخدميها.


ويبلغ «دوروف» من العمر 39 عامًا، وهو من مواليد روسيا، حيث أسَّس شركة تيليجرام عام 2013. ويقيم في دبي حيث يقع المقر الرئيسي لشركة تيليجرام، ويحمل الجنسيتين الإماراتية والفرنسية. وغادر روسيا في 2014 بعد أن رفض تسليم وكالة مخابرات روسية البيانات الأوكرانية الخاصة بشبكة "VK"، شبكة التواصل الاجتماعي الأكثر استخداما في روسيا، والتي ساعد في تأسيسها في 2006.