الإيطاليتان «كيارا كونسونّي» و«فيتُّوريا غواتسيني» تفوزان بالميدالية الذهبية في سباق الدرَّاجات "ماديسون" - الإيطالية نيوز

الإيطاليتان «كيارا كونسونّي» و«فيتُّوريا غواتسيني» تفوزان بالميدالية الذهبية في سباق الدرَّاجات "ماديسون"

الإيطالية نيوز، السبت 10 أغسطس 2024 - في أولمبياد باريس، فازت إيطاليا بالميدالية الذهبية في سِباق الدرَّاجات "ماديسون"، وهو تَخَصُّص في ركوب الدراجات على المِضْمار، مع «كيارا كونْسونِّي» (Chiara Consonni) و«فيتُّوريا غْواتْسيني» (Vittoria Guazzini).

في "ماديسون"، يتسابقون في أزواج، لمسافة 30 كيلومترًا (120 لفة)، حيث يجب على راكبي الدراجات أن يتصافحا حرفيًا أو على أي حال يلمسان بعضهما البعض بطرق أخرى، وغالبًا ما يستغلان الفرصة لإعطاء بعضهما البعض زخمًا، وهم يتنافسون بنشاط بالتناوب. تُسجَّل النقاط كل 10 لفات بسباقات سرعة خاصة، وفي النهاية تذهب 5 نقاط إلى الأولى، وثلاث إلى الثانية، ونقطتين إلى الثالثة، وواحدة إلى الرابعة (تتضاعف النقاط في اللفة الأخيرة).

هناك أيضًا 20 نقطة إذا تمكَّن الدرَّاج من الحصول على صدارة كاملة على المجموعة الرئيسية (وعلى العكس من ذلك، 20 نقطة جزاء لأي شخص يخسر لفة من تلك المجموعة). في السباق التاسع، قام «غواتسيني» و«كونسونِّي» بهجوم استثنائي وشجاع، حيث تغلَّبتا على المجموعة وسجلَّتا عشرين نُقطة، بينما فازتا في السباق الحادي عشر، مضيفين 5 نقاط أخرى وتتقدمان على مطارديهم.

تبلغ «كيارا كونسونِّي» 25 عامًا وتتنافس على الطريق والمِضمار. فازت في مسيرتها، من بين أمور أخرى، ببطولة العالم في مطاردة الفريق عام 2022، بينما فازت على الطريق بثلاث مراحل من سباق "طواف إيطاليا". تبلغ «فيتُّوريا غواتسيني» 23 عامًا وتتنافس أيضًا في كلا التخصصين: مثل «كونسونِّي»، فازت ببطولة العالم للمطاردة والعديد من ألقاب الشباب، بينما فازت على الطريق بالسباق التجريبي للوقت في بطولة العالم تحت 23 سنة 2022. كان كلاهما في هذه الألعاب الأولمبية جُزءًا من الفريق الإيطالي الذي احتلَّ المركز الرابع في مطاردة الفريق (غابت كونسونِّي عن النهائي).