إيطاليا: إصابة ستة من حُرَّاس سجنٍ بتورينو في احتجاج أخر للسجناء - الإيطالية نيوز

إيطاليا: إصابة ستة من حُرَّاس سجنٍ بتورينو في احتجاج أخر للسجناء

الإيطالية نيوز، الجمعة 16 أغسطس 2024 - بين فترة ما بعد الظهر وحتى وقت متأخر من مساء يوم الخميس، وقع احتجاج أخر للسجناء في سجن "لوروسُّو وكوتونْيو" في تورينو. وأُصيب ستة من ضباط شرطة السجن في أعمال الشغب، فيما لا توجد معلومات عن وقوع إصابات بين النزلاء.


 أسباب الاحتجاج غير واضحة، لكن المنشأة تعاني من مشاكل مشترَكة في العديد من السجون في جميع أنحاء إيطاليا: درجات الحرارة غير مستدامة وهناك اكتظاظ خطير، نظرًا لوجود 1500 نزيل مقارنة بسعة قصوى مُحدَّدة في 1100 مكان.


وفقًا لتقارير صادرة عن "المنظَّمة النقابية المستقلة لشرطة السجون" (Osapp)، خلال أعمال الشغب، رفض بضع عشرات من السُّجناء الدخول إلى زنازينِهم، وأشعل بعضهم النار في الحشايا واشتبكوا مع بعضهم البعض ومع الحُرَّاس.


وجرت الإستعانة بضباط خارج الخدمة وضباط من مؤسَّسات أخرى في المنطقة للسيطرة على الوضع. وأصيب ستة حرّاس بجروح طفيفة وجرى نقلهم إلى المستشفى وخرجوا منها في تورينو، بينما يعاني إثنان من مشاكل في التنفُّس بسبب الدخان المنبعث من المراتب المحترقة.


وفي بداية أغسطس، نُظِّم احتجاجان كبيران أخران في سجني "لوروسُّو وكوتوينو" وفي "فيرَّانْتي أپُّورْتي"، وهي مؤسسة عقابية للقُصَّر في تورينو.