نيوزيلندا تسمح بتسليم مؤسِّس موقع "ميغاأپلاود" لتحميل مقاطع الموسيقى والفيديو إلى الولايات المتحدة - الإيطالية نيوز

نيوزيلندا تسمح بتسليم مؤسِّس موقع "ميغاأپلاود" لتحميل مقاطع الموسيقى والفيديو إلى الولايات المتحدة

الإيطالية نيوز، الجمعة 16 أغسطس 2024 - أعلن وزير العدل النيوزيلندي «بول غولدسميث» أن «كيم دوتكوم»، مؤسس موقع "ميغاأَپْلاوْد"، وهي منصة على الإنترنت تُستخدم أيضًا لمشاركة الموسيقى والفيديو بشكل غير قانوني، سيتم تسليمه أخيرًا من نيوزيلندا إلى الولايات المتحدة لمحاكمته.


جرى القبض على «دوتكوم» في نيوزيلندا في عام 2012 ثم أُطلق سراحُه بكفالة، ولكن قبل «غولدسميث» لم يوافق ثلاثة وزراء عدل مُختلفين على أمر تسليمه، ويرجع ذلك أساسًا إلى العديد من الطعون والاستئنافات. أيضًا في هذه الحالة «دوتكوم» سيكون قادرًا على الاستئناف لمعارضة تسليمه. جرى إغلاق موقع "ميغاأوپلاود" في عام 2012، كجزء من العملية التي أدَّت إلى اعتقال «دوتكوم».


وتضمَّنت مواقع مختلفة، بما في ذلك ميغافيديو، حيث يمكن للمستخدمين تحميل مقاطع الفيديو والصور (بما في ذلك تلك المحمية بموجب حقوق الطبع والنشر) التي يمكن تنزيلها من قبل أشخاص أخرين. قبل إغلاقه، كان موقع "ميغاأَپْلاوْد" من بين المواقع الأكثر شعبية في العالم.


وُلد «دوتكوم» في ألمانيا عام 1974 بلقب «شميتز»، والذي تغيَّر قانونيًا إلى «دوتكوم» في عام 2005، ويعيش في نيوزيلندا منذ عام 2010.