إيطاليا: مقر شرطة برغامو تمنع عملية الإعادة القسرية للأيتام الأوكرانيين التي طلبتها "كييف" - الإيطالية نيوز

إيطاليا: مقر شرطة برغامو تمنع عملية الإعادة القسرية للأيتام الأوكرانيين التي طلبتها "كييف"

الإيطالية نيوز، الأربعاء 14 أغسطس 2024 - قرَّر مقر شرطة برغامو منع إعادة 57 من الأيتام والأطفال والمراهقين الأوكرانيين الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و16 عامًا، والذين كانوا في منطقة برغامو منذ بداية الحرب في بلدهم الأصلي، لمدة أسبوعين على الأقل.


وكانت كييف قد طلبت في الأيام الأخيرة إعادتهم فورًا عبر القنصلية الأوكرانية في إيطاليا، لكن الوكالات الدولية المعنية بحماية القاصرين، من المفوِّضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى "اليونيسيف"، وأوصياء 34 من هؤلاء الأيتام، الذين قدَّموا طلبًا رسميًا لإعادتهم الحماية الدولية.


لا يوجد مغادرة من منطقة برغامو

في الوقت الحالي، لن يغادر أحد مرافق الاستقبال في "روتا إيمانيا" و"پونتيدا" و"بيدوليتا". وصل الأطفال إلى محافظة بِرغامو في مارس 2022 مع بعض المعلِّمين وجرى الترحيب بهم على الفور من قبل السكان المحلِّيين. جاءت المجموعة من دارين للأيتام في "بيرديانسك"، وهي مدينة على البحر الأسود فر منها القُصّر مع تقدُّم القوات الروسية.


قرار السلطات الإيطالية

كان من المقرَّر تقديم طلب الإعادة إلى الوطن في 16 أغسطس، لكنَّ السلطات الإيطالية جمَّدته الآن. وأيضًا لأنَّ العديد من الأيتام يُعالجون في مستشفيات برغامو من أمراض خطيرة مختلفة. السبب وراء هذا الاندفاع في الرغبة في استعادة هؤلاء الأطفال إلى ديارهم، والذين تُركوا من دون عائلات، من بين أمور أخرى، ليس واضحًا: وفقًا للسلطات الإيطالية، يجب أن تسود مصلحتهم، وبالتالي ستستمر استضافة القاصرين في بلدنا في الوقت الحالي.