أولمبياد فرنسا: الإيطالي «جورجو مالان» يفوز بالميدالية البرونزية في "الخماسي الحديث" - الإيطالية نيوز

أولمبياد فرنسا: الإيطالي «جورجو مالان» يفوز بالميدالية البرونزية في "الخماسي الحديث"

 الإيطالية نيوز، السبت 10 أغسطس 2024 - فاز الإيطالي «دْجورجو مالان» (Giorgio Malan) بالميدالية البرونزية في أولمبياد باريس في "الخماسي الحديث"، وهي رياضة يتنافس فيها الرياضيون في خمسة تخصُّصات مختلفة: تتضمن المسابقة، أولًا، الرماية بمسدس ضغط هواء على مسافة 10 أمتار وتتألف من أربع جولات، يطلق المتنافس خمس طلقات في كل جولة. ثانيًا، المبارزة بالسيف، وتحدث في مجموعة واحدة مع مدة المنافسة محدَّدة في ثلاث دقائق فقط. ثالثا، السباحة الحُرَّة لمسافة 200 متر. 


رابعًا، الفروسية وقفز السدود والتي تحدث بحصان غير مألوف لدى الفارس تقدِّمه اللجنة المنظِّمة، ويجب أن تكون الخيول متقاربة في المستوى. يجري نوع من الاقتراع لتخصيص حصان لكل فارس، ثم يتاح له ثلث ساعة يقفز فيها 5 قفزات في التسخين ثم يقفز على الكرسي الذي يتكون من 12 سدَّا و15 قفزة عبر سد ثنائي مركَّب وسد ثلاثي مركَّب. خامسًا، العدو، اختراق الضاحية لمسافة 3 آلاف متر. إنها أول ميدالية أولمبية لإيطاليا في الخماسي الحديث منذ فوز الفريق ببرونزية برشلونة 1992.


يبلغ «مالان» 24 عامًا، وهو من "تورينو"، وهذه الميدالية البرونزية هي أفضل نتيجة لمسيرته الرياضية حتى الآن: قبل الآن كان قد فاز بثلاث ميداليات ذهبية على المستوى الأوروبي بين عامي 2023 و2024.


بعد منافسات ركوب الخيل والمبارزة والسباحة، احتل «مالان» المركز الخامس في الترتيب في السباق النهائي للخماسي والذي يسمى "سباق الليزر"، وهو سباق اختراق الضاحية بميادين الرماية في المنتصف: يدخل المتسابقون الخماسيون السباق بحسب ترتيبهم في الاختبارات الثلاثة الأولى، مع تأخير معيَّن بثواني عن الاختبار الأوّل يُحسَب على أساس النقاط المتراكِمة حتى تلك اللحظة. يقع نطاق الرماية الأول على الفور تقريبًا، بعد 20 مترًا، ثم هناك أربعة نطاقات أخرى كل 800 متر من الجري، والتي لا يًمكن للرياضيين تجاوزها إلَّا بعد إصابة خمسة أهداف على مسافة 10 أمتار بـ "مسدَّس ليزر".


للفوز بالميدالية البرونزية، حصل «مالان» على مركزين في الترتيب في "سباق الليزر": الأول على الفور تقريبًا، والثاني بعد إنهاء آخر مدى للرماية بسرعة كبيرة وتجاوز الكوري الجنوبي «وُنجتاي جون» (Woongtae Jun) في المرحلة الأخيرة من السباق.