الدرَّاجان الإيطاليان «إيليا ڤيڤياني» و«سيموني كونسونّي» يفوزان بالميدالية الفضية في سباق "ماديسون" - الإيطالية نيوز

الدرَّاجان الإيطاليان «إيليا ڤيڤياني» و«سيموني كونسونّي» يفوزان بالميدالية الفضية في سباق "ماديسون"

 الإيطالية نيوز، السبت 10 أغسطس 2024 ـ فاز الدرَّاجان الإيطاليان «إيليا ڤيڤياني» (Elia Viviani) و«سيموني كونسونّي» (Simone Consonni) بالميدالية الفضِّية في سباق "ماديسون" للرجال، وهو تخصُص في سباق الدرّاجات على المضمار.


إنها الميدالية الثامنة والثلاثون لإيطاليا في هذه الألعاب الأولمبية والثانية خلال يومين في سباق "ماديسون": بالأمس فازت «كْيارا كونسونِّي» و«فيتُّوريا غواتسيني» بالميدالية الذهبية في نهائي السيدات.


في سباق "ماديسون" للرجال، تتنافس الفِرق في أزواج على مسافة 50 كيلومترًا (200 لفة): إنه سباق يجب فيه على المتسابقين أن يتصافحا حرفيًا أو يلمسا بعضهما البعض بطرق أخرى، وغالبًا ما يستغلان الفرصة لإعطاء بعضهما البعض زخمًا. يحدث تسجيل النقاط كل 10 لَفَّات بسباقات سُرعة خاصَّة، وفي النهاية تذهب 5 نقاط إلى الأولى، وثلاث إلى الثانية، ونُقطتين إلى الثالثة، وواحدة إلى الرابعة (تتضاعف النقاط في اللَّفة الأخيرة).  هناك أيضًا 20 نقطة إذا تمكن المتسابق من تحقيق تقدُّم كامل في اللفة على المجموعة الرئيسية (وعلى العكس من ذلك، 20 نقطة جزاء لأي شخص يخسر لفَّة من تلك المجموعة).

يبلغ «سيموني كونسونِّي» 30 عامًا، وقد فاز بالفعل في هذه الألعاب الأولمبية بميدالية برونزية في مطاردة الفريق، جنبًا إلى جنب مع «فيليبُّو غانَّا» و«فرانشيسكو لامون» و«جوناثان ميلان»، وهو الرباعي  نفسه الذي فاز بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو عام 2021 في هذا التخصُّص.


 يبلغ «ڤيڤياني» 35 عامًا وهو درَّاج خبير للغاية، وقد تنافس على الطريق والمضمار في حياته المهنية: فاز بثلاث بطولات عالمية، وكذلك ميداليتين أولمبيتين في "أومنيوم" (تخصُّص ركوب الدرَّاجات على المضمار الذي يتكوَّن من سباقات متعدِّدة): ذهبية واحدة في ألعاب "ريو دي جانيرو" 2016 وبرونزية واحدة في ألعاب طوكيو 2020.