أولمبياد فرنسا 2024: الإيطالي «سيموني أَليسيو» يفوز بالميدالية البرونزية في التايكواندو - الإيطالية نيوز

أولمبياد فرنسا 2024: الإيطالي «سيموني أَليسيو» يفوز بالميدالية البرونزية في التايكواندو

الإيطالية نيوز، الجمعة 9 أغسطس 2024 - حصل «سيموني أليسيو» على الميدالية البرونزية في "التايكواندو" فئة 80 كغم متغلِّبًا على الأمريكي «كارل نيكولاس» في النهائي البرونزي. «خسر أليسيو» بطريقة مثيرةٍ للدهشة في الدور ربع النهائي، وعاد في الثواني الأخيرة: للوصول إلى النهائي البرونزي، كان عليه اجتياز مرحلة الإعادة: في التايكوندو والرياضات القتالية الأخرى، أولئك الذين يخسرون في الدور ربع النهائي لديهم إمكانية الوصول إلى مرحلة أخرى من البطولة حيث لا يزال بإمكانهم التنافس على الميدالية البرونزية في التايكواندو، يمكن للرياضيين الذين خرجوا من دور الـ16 وربع النهائي على يد الرياضيَيْنِ اللَّذيْنِ وصلا إلى النهائي القيام بذلك: يواجه اللاعبان المتعافيان بعضهما البعض ويواجه الفائز أولاً أحد اللاعبين المهزومين في نصف النهائي ثم الفائز في التحدي بين اللاعب المسترد واللاعب الأخر المتأهِّل إلى نصف النهائي.

 ضد «نيكولاس»، فاز «أَلِيسيو» في الجولة الأولى بفضل ركلة رأس سقطت في الثواني الأخيرة (كانوا 3-3، ولكن مع  النقاط نفسها، ركلة الرأس تستحق أكثر في التايكوندو). وفي الجولة الثانية فاز بنتيجة 2-1، لتنتهي المباراة.


وُلد «أَليسيو» في "ليفورنو" (إقليم توسكانا، وسط إيطاليا) لكنَه نشأ في "كالابريا"، ويبلغ من العمر 24 عامًا. يُعتبر أحد أفضل لاعبي التايكواندو في العالم (يحتل المرتبة الأولى في التصنيف في فئته).


 كان أوَّل إيطالي يفوز بميدالية ذهبية في بطولة العالم للتايكواندو في "مانشستر" عام 2019 (في هذه الحالة في فئة 74 كغم). وفي عام 2022 فاز ببطولة أوروبا مرَّة أخرى في "مانشستر"، ثم في عام 2023 بكأس العالم مرَّة أخرى في "باكو"، عاصمة أذربيجان. لقد وصل إلى هذه الألعاب الأولمبية وهو مؤهَّل كرقم 1 في التصنيف العالمي ولهذا السَّبب كانت هناك توقُّعات كثيرة اتجاهه.