فيديو..ضابط شرطة يركل ويدوس على رأس شاب عربي أمام زوجته رغم امتثاله التام للأوامر في مطار مانشستر - الإيطالية نيوز

فيديو..ضابط شرطة يركل ويدوس على رأس شاب عربي أمام زوجته رغم امتثاله التام للأوامر في مطار مانشستر


الإيطالية نيوز، الخميس 25 يوليو 2024 - أثار مقطع فيديو جرى تصويره في "مطار مانشستر" في بريطانيا الجدل. والحقيقة أن مقطع الفيديو ـ الذي سجَّله شهود وانتشر على شبكة الإنترنت في الأيام الأخيرة ـ يُظهر ضابط شرطة بريطاني وهو يركل ويدوس رأس رجل، أكيد مسلم، مُلقى على وجهه على الأرض بعد أن أطلق عليه وابلاً من مسدسات الصعق الكهربائي.

ووقعت الحادثة في صالة "تيرمينال رقم 2" بالمطار وكانت محور شكاوى من جمعيات حقوق الإنسان، فضلا عن احتجاجات أمام مركز الشرطة في ضاحية "روتشديل" ومخاوف من انتشار أعمال الشغب على نطاق أوسع في ضواحي المدينة الإنجليزية. وجرى إيقاف الضابط، من شرطة مانشستر الكبرى، عن العمل.

ويخضع الضابط الموقوف حاليًا لتحقيق داخلي من قبل الهيئات التأديبية. وبحسب رواية شرطة مانشستر الكبرى، فقد تدخَّل مع زملائه الأخرين لتفريق شجار اندلع بين أربعة مسافرين في الصالة، وواجهوا "مقاومة عنيفة" من الأشخاص المعنيين. ومن هنا جاء استخدام مسدسات الصعق أثناء المشاجرة التي أُصيبت خلالها شرطية، لدرجة أنها انتهى بها الأمر في المستشفى مصابة بكسر في الأنف. ومع ذلك، جرى القبض في نهاية المطاف على المتورِّطين الأربعة المزعومين في العراك.


 في أعقاب الحادثة البربرية، قال مساعد قائد الشرطة «وسيم تشودري» من شرطة مانشستر الكبرى (GMP)، إن أحد الضباط "جرى عزله من واجباته التشغيلية". لكن من المفهوم أن الضابط لم ييحدث إيقافه عن العمل.

في هذا الصدد أيضًا، قالت شركة "ACC Chaudhry": "نحن نعلم أن فيلم الحادثة الذي وقع في مطار مانشستر والذي يجري تداوله على نطاق واسع يُظهر مشهدًا صادمًا حقًّا، وأنَّ الناس يشعرون بقلٍق كبيرٍ بشأنه"."إن استخدام مثل هذه القوَّة أثناء الاعتقال هو تصرُّفُُ غير عادي ونفهم أنه مُثيرُُ القلق."