أخيرا..إتمام صفقة الدولي الجزائري «سعيد بن رحمة» إلى "ليون" بعد تدخل "الفيفا" - الإيطالية نيوز

أخيرا..إتمام صفقة الدولي الجزائري «سعيد بن رحمة» إلى "ليون" بعد تدخل "الفيفا"

الإيطالية نيوز، السبت 27 يوليو 2024 - أكمل الدولي الجزائري «سعيد بن رحمة» انتقاله على سبيل الإعارة إلى النادي الفرنسي "ليون" لكرة القدم بعد ملحمة اليوم الأخير التي كادت أن تُفوِّت عليه فرصة الخروج من "وِست هام" الإنجليزي.

الصفقة، التي ستصبح دائمة في الصيف مقابل نحو 15 مليون جنيه إسترليني، بدت ميِّتة ليلة الخميس عندما أصدر كلا الناديين بيانات تؤكد أنه لم يحدث معالجتها قبل الموعد النهائي.

وكان «بن رحمة» قد سافر بالفعل إلى فرنسا للخضوع للفحص الطبِّي وبَقيَ في "ليون" يوم الجمعة حيث عمل الناديان مع "الفيفا" في محاولة لإتمام الصفقة.

 في البداية، ألقى "ليون" باللوم على "وست هام" في تأخير مباراة الخميس، واتَّهم علنًا فريق الدوري الإنجليزي الممتاز بـ "السلوك غير المفهوم" و"قلة الاحترام".

من المفهوم أن "وِست هام" يشعر بخيبة أمل كبيرة بسبب هذه الادعاءات، والتي يشعر النادي أنها لا أساس لها من الصحة من خلال حقيقة الموافقة على الصفقة الآن.

كان لدى الناديين في السابق علاقات عمل جيدة، حيث قام فريق "آيرونز" بتوقيع صفقة صانع ألعاب "ليون" آنذاك «لوكاس باكيتا»، وهو رقم قياسي للنادي قبل موسمين.

كان انتقال «بن رحمة» وانتقال جناح "الهامرز" «بابلو فورنالز» إلى "ريال بيتيس" الإسباني موضوع تحقيقات "الفيفا" يوم الجمعة، حيث اقتنعت الهيئة الحاكمة العالمية بأن الأوراق ذات الصلة قد اكتملت في الوقت المناسب.

«بن رحمة» يرحل بعد ثلاث سنوات ونصف وأكثر من 150 ظهورا باللونين الأحمر والأزرق.

سجَّل الجزائري من ركلة جزاء في فوز "آيرونز" بالدوري الأوروبي على "فيورنتينا" الإيطالي الموسم الماضي، لكنَّه لم يهز الشباك منذ ذلك الحين وجرى تقليصه إلى دور هامشي هذا الموسم، حيث جرى طرده في آخر ظهور له مع "وست هام" في كأس الاتحاد الإنجليزي  بمدينة "بريستول".