روما: رئيسة الوزراء الإيطالية «ميلوني» تستقبل رئيس إسرائيل «هرتسوغ» وتؤكد له دعم حكومتها لدولته - الإيطالية نيوز

روما: رئيسة الوزراء الإيطالية «ميلوني» تستقبل رئيس إسرائيل «هرتسوغ» وتؤكد له دعم حكومتها لدولته

الإيطالية نيوز، الخميس 25 يوليو 2024 - استقبلت رئيسة الوزراء، «جورجا ميلوني»، رئيس كيان الاحتلال الإسرائيلي، «يتسحاق هرتسوغ»، اليوم في مقر رئاسة مجلس الوزراء (بالاتْسو كيدْجي). وأكد رئيس الوزراء ميلوني من جديد قرب الحكومة الإيطالية من إسرائيل وإدانتها الحازمة لما وصفته "إرهاب حماس".

كما جدَّدت رئيسة الوزراء التزام إيطاليا بوقف التصعيد على المستوى الإقليمي، مذكِّرةً بالدور الذي تلعبه الكتيبة الإيطالية على الحدود مع لبنان من خلال "اليونيفيل"، ومجدِّدةً القلق الشديد بشأن الوضع الإنساني في قطاع غزة.
 وفي معرض تأكيدها على أهمِّية التوصُّل إلى وقف لإطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن في أقرب وقت ممكن، والعمل على تحقيق حل الدولتين، أكَّدت رئيسة الحكومة الإيطالية «ميلوني» على أنَّ إيطاليا ستواصل دعم الوساطة الأمريكية وتقديم المساعدة للسُكَّان المدنيين الفلسطينيين، من خلال " مبادرة الغذاء من أجل غزة. في الحقيقة ليست هناك أي وساطة أمريكية، حتى الممر العائم جرى تشيدده بذريعة عبور الغذاء لفلسطينيي غزة، لكن في جوهره كان معبرا عسكريا للوصول إلى الرهاين المحتجزين. وكما قال بايدن في أكثر من مناسبة: "أنا صهيوني". إذن، كيف لصهيوني أن يلعب دور الوساطة بين فلسطين وحكومة صهيونية من أجل إيجاد حل للأزمة الإنسانية الحالية.