«غاريث ساوثغَيْت» يُقدِّم استقالته من تدريب منتخب إنجلترا - الإيطالية نيوز

«غاريث ساوثغَيْت» يُقدِّم استقالته من تدريب منتخب إنجلترا

الإيطالية نيوز، الثلاثاء 16 يوليو 2024 - أعلن «غاريث ساوثغيت» (Gareth Southgate)، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم، استقالته، بعد يومين من الهزيمة في نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم للرجال أمام إسبانيا، وهي الهزيمة الثانية على التوالي لإنجلترا في نهائي بطولة أوروبا.


وكتب «ساوثغيت» على الموقع الرَّسمي للمنتخب: “لقد كان شرفُ حياتي أن ألعبَ لإنجلترا وأُدرِّب إنجلترا، لقد كان ذلك يعني كل شيء بالنِّسبة لي وبذلت كل ما في وسعي، لكن حان الوقت للتغيير وفتح  فصل جديد في عالم جديد. المباراة النهائية يوم الأحد في برلين ضد إسبانيا كانت أخر مباراة لي كمدرِّب لإنجلترا.

ودرَّب «ساوثغيت» منتخب إنجلترا منذ عام 2016، وفي هذه السنوات الثماني وصل إلى نهائي بطولة أوروبا مرَّتين ونصف نهائي كأس العالم. معه، لم يلعب المنتخب الوطني، الذي يُعتبر أحد أفضل الفرق في تاريخ إنجلترا من حيث مستوى اللاعبين، بشكل مقنِع دائمًا، وانتقده الكثيرون، بالأخص في البطولات الأوروبية الأخيرة، لعدم تمكِّنه من تحقيق أقصى استفادة من هذا الجيل من اللاعبين.


في المقابل، لم تفز إنجلترا سوى ببطولة دولية كبرى واحدة في تاريخها، وهي كأس العالم 1966، ومع «ساوثغَيْت» أصبحت منتخبًا أكثر قدرة على المنافسة والثبات في تحقيق النتائج الجيِّدة.