إيطاليا: التحقيق مع مواطنين هنديين بتهمة استعباد 33 عاملاً في أحد مزارع "فيرونا" - الإيطالية نيوز

إيطاليا: التحقيق مع مواطنين هنديين بتهمة استعباد 33 عاملاً في أحد مزارع "فيرونا"

 

الإيطالية نيوز، السبت 13 يوليو 2024 - قامت عناصر من شرطة حرس المالية (غْوارْدْيا دِ فينانْسا) بالتحقيق مع مواطنين هنديين يقيمان في ريف "كولونيا فينيتا"، بمحافظة فيرونا، بتهمة الاستعباد والوساطة غير المشروعة واستغلال الأشخاص في العمل. كما نفَّذت حجزًا احتياطيًا على أصول تبلغ قيمتها نحو 475 ألف يورو بحقهم.

وبحسب تحقيقات شرطة "حرس المالية"، الرجلان يملكان شركات في القطاع الزراعي ليس لديها موظَّفين رسميين: فإن الاثنين استعبدا 33 عاملًا بعد مساعدتهم على دخول إيطاليا مقابل مبلغ 17 ألف يورو لكل واحد منهم.

ووفقًا للاتِّهامات، بمجرَّد وصولهم إلى إيطاليا، أُجبر العُمَّال على العمل مجَّانًا لسداد ديونهم 12 ساعة يوميًا، 7 أيام في الأسبوع، والحصول على راتب قدره 4 يورو في السَّاعة، والتي جرى الاحتفاظ بها بالكامل من قبل أصحاب العمل. كما انتزعت منهم  أيضًا جوازات سفرهم بعد وصولهم إلى إيطاليا، ومُنعوا من مغادرة المرافق التي جرى وضعهم فيها في ظروف صحية محفوفة بالمخاطر. وهو نظام منتشرُُ أيضًا في مناطق أخرى مختلفة من إيطاليا: يعمل العديد من العمال من دون عقد لأنَّه ليس لديهم تصريح إقامة، ويصلون إلى إيطاليا بفضل زعماء العصابات الذين يدفعون تكاليف سفرهم وخدماتهم مثل العثور على منزل للإيجار.

ويُقدِّر أحدث تقرير بعنوان "أغرومافيي وكاپورَلاتو"، نشره مرصد "بْلاتشيدو ريتسُوتّو" التابع لنقابة الاتحاد العام للعمال الإيطالي (CGىL) في عام 2022، أن نحو 230 ألف شخص يتم استغلالهم في الحقول الإيطالية، أي ربع جميع العُمَّال العاملين في المزارع بإيطاليا.