إيطاليا: مصادرة 41 مليون من الأصول وقَلعة من رجل أعمال روسي في "فيرينسي" - الإيطالية نيوز

إيطاليا: مصادرة 41 مليون من الأصول وقَلعة من رجل أعمال روسي في "فيرينسي"

 الإيطالية نيوز، الإثنين 29 يوليو 2024 - صادرت الشرطة المالية في فيرينسي، بإقليم طوسكانا، أصولا بقيمة 41 مليون يورو من رجل أعمال روسي، بعد طلب المساعدة القضائية الدَّولية الذي قدَّمه مكتب المدَّعي العام المتخصِّص في مكافحة الفساد في كييف، أوكرانيا.


وقامت شرطة المالية بمصادرة هذه الأصول، بما في ذلك قلعة في توسكانا وأسهم الشركة، نتيجة لإعتبارها ثمرة أرباح بطريقة غير مشروعة. سيتم التحقيق معه في جرائم مرتكبة في أوكرانيا تتعلَّق بمنح رشاوى لموظفين عموميين في أوكرانيا من أجل تسهيل عملياته، والاحتيال على شركة عامة أوكرانية تنشط في تسويق المنتجات الزراعية (القمح على وجه الخصوص) بمبلغ يزيد عن 60 مليون دولار، وغسل الأموال.


هذه الأجراءات خضع لها رجل أعمال روسي، من أغنى أغنياء العالم، وينشط بشكل رئيسي في تجارة المواد الخام، مالك موانىء، راعي رسمي لبعض الفرق الرياضية، مستثمر في قطاع الكيماويات والأسمدة.


وبحسب صحيفة "لاريبوبليكا"، فإن التحقيق في أنشطة رجل الأعمال الروسي في أوكرانيا يعود إلى ما قبل اندلاع الصراع الروسي الأوكراني، وبالتحديد إلى عام 2016.  وكان مكتب المدَّعي العام المتخصص في مكافحة الفساد في كييف هو الذي طلب المساعدة القانونية الدولية مباشرة. جرى نشر معلومات وتفاصيل عن المواطن الروسي الذي كان يعمل في أوكرانيا منذ فترة. وهكذا بدأت التحقيقات في إيطاليا أيضًا.