بريطانيا: القبض على رجل بعد طعن عدة أشخاص في "ساوثبورت" - الإيطالية نيوز

بريطانيا: القبض على رجل بعد طعن عدة أشخاص في "ساوثبورت"

 الإيطالية نيوز، الإثنين 29 يوليو 2024 - وَقَعَ إلقاء القبض على رجل بعد أن طعن عدة أشخاص وأصابهم بجروح في منطقة سكنية في "ساوثبورت"، شمال ليفربول. وبحسب الشهادات التي جمعتها "بي بي سي"، فإن الشخص المهاجم كان مُسلَّحًا بسكِّين كان ويركض في الشارع ويضرب كل من يقابله. وبناءً على المعلومات الأولية، أُصيب ما لا يقل عن ثمانية أشخاص، بينهم بعض الأطفال.


 وأكَّدت الشرطة على أنَّه بعد الاعتقال "لا يوجد أي تهديد للجمهور". ولم تُعرَف بعد أسباب هذه الفعل الإجرامي البربري. وجرى إرسال أكثر من عشر سيَّارات إسعاف إلى مكان الحادثة، وجرى إنقاذ العديد من الأشخاص الذين تعرَّضوا للهجوم. وقالت خدمة الإسعاف في الشمال الغربي إنَّ المُسعفين عالجوا ثمانية مرضى مصابين بطعنات، وجرى نقلهم إلى المستشفيات المحلية.


وأعلنت إدارة مستشفى "ألدر هاي" للأطفال في ليفربول، حيث جرى نقل بعض المصابين، عن وقوع "حادثة خطيرة" وطلبت عدم الذهاب إلى غرفة الطوارئ إلَّا للضرورة القصوى. وكتب المستشفى على موقعه على الإنترنت: "نطلب من الآباء إحضار أطفالهم إلى غرفة الطوارئ فقط إذا كان الأمر عاجلًا. وجميع المواعيد والخدمات الأخرى تسير كالمعتاد".


وأكدت الشرطة أنَّ الأمر يتعلَّق بحادثة معزولة، وهي الآن تحاول فهم السبب الذي دفع الرجل إلى الإعتداء على أخرين. وقالت شرطة "ميرسيسايد": "جرى الإبلاغ عن العديد من الضحايا وسيتم تأكيد المزيد من التفاصيل عندما يكون ذلك ممكنًا".


وفي الوقت نفسه، علَّقت وزيرة الدولة للشؤون الداخلية، «إيفيت كوبر» (Yvette Cooper)، على الحادث الذي وقع على "إكس": “أشعر بقلق بالغ إزاء الحادثة الخطيرة للغاية.” 

من جانبه هو الأخر، قال رئيس الوزراء البريطاني «كير ستارمر» (Keir Starmer) على نفس الشبكة الاجتماعية: “علمت بأخبار مروِّعة وصادمة للغايةفي ساوثبورت. أفكاري تتوجَّه إلى جميع المتضرِّرين.”