أولمبياد فرنسا 2024: الأرجنتين تفوز على العراق 3-1 وإسبانيا على جمهورية الدومينيكان - الإيطالية نيوز

أولمبياد فرنسا 2024: الأرجنتين تفوز على العراق 3-1 وإسبانيا على جمهورية الدومينيكان

 
الإيطالية نيوز، السبت 27 يوليو 2024 - فازت الارجنتين على العراق 3-1 في "لِيون" وتغلبت اسبانيا على جمهورية الدومينيكان 3-1 في "بوردو" في الجولة الثانية من منافسات كرة القدم الاولمبية للرجال، اليوم السبت.


تعافت الأرجنتين من خسارتها الافتتاحية الفوضوية أمام المغرب وعزَّزت فُرَصَها في التأهُّل إلى الدور التَّالي بحيث تتصدّر حاليًا المجموعة الثانية بفارق الأهداف.


لم يكن الهدف الأولمبي الأوَّل لجمهورية الدومنيكان كافيًا لإيقاف الإسبان الَّذين سجَّلوا هدفين في الشوط الثاني ليضمنوا مكانًا في دور الثمانية بفوزهم الثاني في المجموعة الثالثة.


افتتحت الأرجنتين التسجيل بعد 14 دقيقة بفضل تسديدة مباشرة من «تْياغو أَلْمادا» بعد أن هيَّأ له «جوليان ألفاريز» لكن قائد العراق «أيمن حسين» أدرك التعادل قبل ثوان من نهاية الشوط الأول بضربة رأس رائعة.


وهيمنت إسبانيا منذ البداية وتقدَّمت في الدقيقة 24 عندما استغل «فيرمين لوبيز» إبعاد الكرة بشكل سيِّئ من حارس الدومينيكان ليُسجِّل.


وأدرك «أنخيل مونتيس دي أوكا» التعادل بضربة رأس من ركلة ركنية في الدقيقة 38 لكن آمال منتخب الدومنيكان في تحقيق مفاجأة سعيدة تلقَّت ضربة قويَّة بطرد «إديسون أزكونا» بسبب خطأ على «باو كوبارسي».  وأعاد «أليخاندرو باينا» التقدُّم لإسبانيا عندما اصطدمت تسديدته بعيدة المدى بأحد المنافسين ودخلت الشباك وسجَّل «ميجيل جوتيريز» هدفًا ثالثًا ليُعزِّز الفوز.


 وأعاد البديل «لوسيانو غوندو» التقدُّم للأرجنتين بتسديدة من مدى قريب قبل أن يحرز «إيسكييل فرنانديز» هدفا رائعا قبل ست دقائق من النهاية ليضمن النقاط الثلاث لصاحبة الميدالية الذهبية في 2004 و2008.