الجيش الإسرائيلي يأمر مرة أخرى بإخلاء "المنطقة الإنسانية الآمنة" في قطاع غزة - الإيطالية نيوز

الجيش الإسرائيلي يأمر مرة أخرى بإخلاء "المنطقة الإنسانية الآمنة" في قطاع غزة

 الإيطالية نيوز، السبت 27 يوليو 2024 - أمر الجيش الإسرائيلي اليوم السبت بإخلاء جزء من قطاع غزَّة الذي جرى تصنيفه على أنَّه "منطقة إنسانية آمنة" حيث يضمن الجيش عدم مهاجمته وحيث يجب أن يتوجَّه المدنيون الفلسطينيون لتلقِّي المساعدات الإنسانية. وقال الجيش الإسرائيلي إنَّه كان على وشك القيام بعملية ضد مسلَّحي حماس الذين تردَّد أنَّهم كانوا في "خان يونس" و"المواصي"، جنوب قطاع غزة، بعد إطلاق بعض الصواريخ من تلك المنطقة.

ويُعَدُّ هذا هو أمر الإخلاء الثاني من "المنطقة الآمنة الإنسانية" خلال أسبوع: الأول، يوم الإثنين، سبقه بضع دقائق تفجير قُتل فيه 70 مدنيًا فلسطينيًا على الأقل، بحسب وزارة الصحة في القطاع غزَّة وفي تلك المناسبة، هاجم الجيش الإسرائيلي أيضًا مدينة "خان يونس" برًّا، والتي كانت قد دُمِّرت جزئيًا في هجمات سابقة. ومنذ ذلك الحين، لم تتوقَّف العمليات العسكرية الإسرائيلية.

ويتكوَّن جزء كبير من "المنطقة الإنسانية الآمنة" من مساحة واسعة من خيام النازحين الفلسطينيين (1.8 مليون من أصل 2.3 مليون نسمة قبل الحرب)، حيث الظروف الصحِّية صعبة للغاية وحتَّى المساعدات الإنسانية تكافح من أجل الوصول. وقُتل أكثر من 39 ألف فلسطيني منذ بداية الحرب، بحسب وزارة الصحة في القطاع.