إيطاليا: زلزال بقوة 4.0 يضرب منطقة "كامْپِ فْليغرِي" في "نابولي" - الإيطالية نيوز

إيطاليا: زلزال بقوة 4.0 يضرب منطقة "كامْپِ فْليغرِي" في "نابولي"

 الإيطالية نيوز، الجمعة 26 يوليو 2024 - شعر سُكَّان منطقة "كامْپِ فْليغْرِي" (Campi Flegrei) والأحياء الغربية لمدينة "نابولي"، بزلزال قوي بلغت قُوَّته 4،0 درجة، وخاصة في الطوابق العليا. وتوجد شهادات عديدة ممن شعروا بالزلزال الذي كان مركزه في خليج "پوتْسْوُلي" على عمق أربعة كيلومترات.

شعر الناس بالزلزال أيضًا في "بْروتْشيدا"
رجَّت الأرض بفي "بْروتْشيدا" من الزلزلة. من الواضح أن العديد من سكان الجُزُر شعروا بالزلزال. وغادر بعضهم منازلهم كإجراء احترازي ونزلوا إلى الشوارع. وفور وقوع الزلزال، بدأت عمليات الفحص والرصد لأيَّة أضرار، خاصَّةً في الجانب الشمالي من الجزيرة. في الوقت الحالي، وفقًا لرئيس البلدية «دينو أَمْبروزينو»، لم يُكتَشَف أي منها.
عمدة "باكولي"، هبوط الأرض من التلال أثناء الزلزال
في نفس وقت وقوع الزلزال، حدث هبوط أرضي على سلسلة من التلال في منطقة "كازي ڤيكْيِي" ببلدة "باكولي" . ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات. وفي منطقة البحر القريبة من التلال، يؤكد «ديلا رادجوني»، أن حظر الملاحة كان مطبقًا بالفعل.

ويوضح: "مشكلتنا الرئيسية تتمثل في التلال، لأنه، كما في هذه الحالة، يكون مركز الهزَّات في كثير من الأحيان في البحر. لقد طلبنا قرضًا بقيمة 6 ملايين يورو لتأمين التلال، ونحن ننتظر".