السلوفيني «تادي بوجار» يفوز بسباق فرنسا للدرَّاجات - الإيطالية نيوز

السلوفيني «تادي بوجار» يفوز بسباق فرنسا للدرَّاجات


الإيطالية نيوز، الأحد 21 يوليو 2024 - فاز الدراج السلوفيني «تادي بوجار» (Tadej Pogačar) بالنسخة 111 من سباق فرنسا للدرَّاجات، وهو أحد أهم سباقات الدرَّاجات على الطرق في العالم. يعد «تادي بوجار» أوَّل من فاز بسباق "طواف إيطاليا" و"طواف فرنسا" في  العام نفسه منذ عام 1998، عندما فعلها الإيطالي «ماركو بانتاني» (Marco Pantani). وبعد «بوجار»، جاء الدراج الدنماركي «جوناس فينجيغارد» في المركز الثاني والبلجيكي «ريمكو إيفينبول» في المركز الثالث.

يبلغ «تادي بوجار» من العمر 25 عامًا ويُعتبر أحد أفضلُ راكبي الدرَّاجات في العالم. يتسابق لصالح فريق الإمارات العربية المتحدة. لقد فاز بالفعل بالعديد من المسابقات، بما في ذلك ثلاث سباقات فرنسا للدراجات، و"طواف إيطاليا" وثلاثة من السباقات الخمسة المعروفة بإسم "كلاسيكيات النصب التذكارية"، وهي سباقات اليوم الواحد الأكثر تاريخًا وأهمية (فاز بسباق "طواف لومبارديا" ثلاث مرات، "لييج" مرتين - "باستون لييج" ومرة ​​واحدة في جولة "فلاندرز"). إنه راكب درَّاجات يكون في أفضل حالاته في التسلُّق، ولكنَّه يُميل إلى الفوز بأيِّ سباق أو مرحلة يُشارك فيها، ويُحاول دائمًا القيام بذلك. الجُرأة التي يُواجه بها كل سباق جعلت من «بوجار» أحد أكثر راكبي الدراجات المحبوبين من قبل المشجعين.

التنافس بين «تادي بوجار» و«جوناس فينجيغارد» صاحب المركز الثاني وصفته "تايمز" بأنه "الأعظم على الإطلاق في سباق فرنسا للدرَّاجات". وقد تقاسم الإثنان في الواقع انتصارات الجولات الأربع الأخيرة، «بوجار» في عامي 2020 و2021، و«فينجيغارد» في عامي 2022 و2023.