الإمارات العربية: «مهرة محمد راشد آل مكتوم» تُطلِّق زوجَها بالثلاث عبر إنستغرام» - الإيطالية نيوز

الإمارات العربية: «مهرة محمد راشد آل مكتوم» تُطلِّق زوجَها بالثلاث عبر إنستغرام»


 الإيطالية نيوز، الجمعة 19 يوليو 2024 - فاجأت «مهرة محمد راشد آل مكتوم»، إحدى بنات حاكم إمارة دبي ورئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة الـ26، زوجها الذي تزوجته منذ عام،  بإعلان علن فيها الطلاق منه من خلال رسالة عبر إنستغرام، أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي. 


وقالت«مهرة»: “زوجي العزيز، بما أنك مشغول مع رفاق أخرين، فأنا هنا لأُبلغ بطلاقنا." وبعد ذلك: أنا أطلِّقك، أنا أطلِّقُكَ، أنا أُطلِّقُكَ. اعتني بنفسك! زوجتك السابقة.”

لا تعليق من العائلة المالكة

بهذه الكلمات، تبرَّأت الشابة البالغة من العمر 30 عامًا علنًا من الشيخ «مانع بن محمد آل مكتوم»، وهو رجل أعمال وعضو أيضًا في العائلة المالكة في دبي، والذي أنجبت منه طفلة منذ شهرين فقط. وهي خطوةُُ من المؤكَّد أنها ستخلق ضجة كبيرة داخل جدران القصر. اتصلت وسائل الإعلام، كما كتبت صحيفة "إل جورنالي"، للتأكد من واقعية منشور الأميرة، لكن لا حكومة دبي ولا زوج الأميرة، أوضحا ذلك. ولم تُنشَر أي رسائل أخرى من قبل المرأة حتى الآن.

كرَّرت «مهرة آل مكتوم» كلمة الطلاق ثلاث مرَّات، وهي ممارسة معمول بها في بعض الدول الإسلامية، حيث يعلن الرجال، من أجل تطليق زوجاتهن، الطلاق ثلاث مرات، مما يجعل الطلاق مقيَّدًا بشرط لا رجعة فيه، ولا يحل للمرأة أن تعود إلى زوجها إلا بعد أن تتزوج من أخر مع نية أن تعاشره طبيعيا من دون التفكير في الرجوع للزوج السابق. الطلاقة المكرَّر ثلاث مرَّات هو ممارسة مثيرة للجدل محظورة في بعض البلدان وهي بالتأكيد غير مسموح بها للنساء.