روما: جهود البروفيسور «فؤاد عودة» في الإعلام الصحِّي تتكلَّل بنيل العضوية في "النقابة الإيطالية للصحفيين" - الإيطالية نيوز

روما: جهود البروفيسور «فؤاد عودة» في الإعلام الصحِّي تتكلَّل بنيل العضوية في "النقابة الإيطالية للصحفيين"

الإيطالية نيوز، الخميس 18 يوليو 2024 - أدرجت النقابة الإيطالية للصحفيين، رسميًا، اليوم الخميس 18 يوليو، البروفيسور «فؤاد عودة» في سجل المنخرطين فيها، ليصبح  عضوًا مع تقدير عظيم للخبرة الإعلامية في المجال الصحي التي يقدّمها يوميًا على الصعيدين الوطني والدولي. 


البروفيسور «فؤاد عودة» خبير الصحة العالمية وعضو في "نقابة الأطباء الإيطالية" الحكومية منذ سنة 1991 و تم انتخابة مستشار النقابة في روما أربع مرات. 


البروفيسور «فؤاد عودة» ينشط منذ سنة 2000 في مجال الإعلام والصحافة الدولية، وهو مدير علمي وصحي لوكالة صحافة إيطاليا منذ سنة 2010 ولوكالة أنباء "إيطاليا برس". يظهر يوميًا في الإعلام العربي الإيطالي والأجنبي بمعدل 25 مقال بين ولقاء مع جمعيات ومؤسسات في 120 دولة.



«فؤاد عودة»  رئيس "الرابطة_الطبية_الأوروبية_الشرق_أوسطية_الدولية" و "جالية العالم العربي في إيطاليا" و نقيب الأطباء من أصل أجنبي في إيطاليا والمدير العلمي لإذاعة "كوماي" الدولية وتلفزيون "اتحاد من أجل إيطاليا". وهو أيضًا محاضِرُُ في بعض الجامعات الإيطالية ومدير صحّي لأربع مراكز طبية. 


منذ ظهور جائحة فيروس كوفيدـ19، أخذ على عاتقه تزويد المواطنين، باستمرار، بجميع المعلومات والإرشادت اللازمة لتفادي الإصابة بالعدوىاهتم بالصحة العالمية، من بيها تركز اهتمامه على الوضع الصحّي والإنساني في فلسطين، اليمن، ليبيا، العراق، السودان، الصومال، العراق والدول الأفريقية. 


وفي تعليق على قبول عضويته في سجل نقابة الصحفيين بإيطاليا، قال: “أنا سعيد كثيرا بهذا التسجيل الرسمي في نقابة الصحفيين الإيطالية، لأنه، في اعتقادي، تتويج وتقدير لخبرة اكتسبتها على أرض الواقع مع بداية ظهور الفيروس التاجي (سنة  2000)، الذي حتَّم علينا التواصل والتفاعل يوميًا وباستمرار مع صحفيين ومديري تحرير تلفزيونات وصحفيين وإعلاميين، تقريبًا من جميع أنحاء العالم، للاستفادة من خبراتنا وتعزيز قدراتنا لحماية الصحَّة العالمية.”


وأضاف: “هذا إنجاز عظيم أهديه إلى جميع أفراد  مؤسّساتنا. سنعمل نشاطات مع نقابة الصحفيين الإيطالية من خلال إذاعة "كوماي" الدولية وتلفزيون اتحاد من أجل إيطاليا الذين تم تسجيلهما رسميا.”


وختم البروفيسور «فؤاد عودة» تعليق، وهو أوّل تصريح بعد تسجيله في نقابة الصحفيين الإيطالية ورئيس "الرابطة_الطبية_الأوروبية_الشرق_أوسطية_الدولية" و"جالية العالم العربي في إيطاليا" (كوماي): “شكرًا للجميع لهذا الإنجاز المهم بإسمي وبإسم جميع الأصدقاء في المجالس الإدرية لمؤسَّساتنا، و لأعضاء رابطة الصحفيين إعلام بلا حدود، التي تشمل أكثر من350 صحفي في 120 دولة، الذين يتعاونون معنا يوميا بنشر جميع الأخبار التي تصب في الصالح العام.”