لاعب التنس الإسباني «أَلْكاراث» يصل إلى نهائي بطولة ويمبلدون بإقصاء الروسي «ميدفيديف» - الإيطالية نيوز

لاعب التنس الإسباني «أَلْكاراث» يصل إلى نهائي بطولة ويمبلدون بإقصاء الروسي «ميدفيديف»

الإيطالية نيوز، السبت 13 يوليو 2024 - تَغلَّب لاعب التنس الإسباني «كارلوس أَلْكاراثْ» على الروسي «دانييل ميدفيديف» في الدور قبل النهائي لبطولة ويمبلدون، إحدى أهم أربع بطولات للتنس، وبذلك تأهَّل إلى النهائي المقرَّر له الأحد: سيلعب ضد الصربي «نوڤاك دِيوكوفيتش» الذي فاز في نصف النهائي على الإيطالي «لورينسو موسيتّي». وهذا هو النهائي الثَّاني على التوالي لـ «أَلْكاراثْ» الذي فاز بالبطولة العام الماضي للمرة الأولى بعد فوزه على «دِيوكوفيتش» في النهائي.

عاد «أَلْكاراث» من الخلف ليهزم «ميدفيديف» في أربع مجموعات، بنتيجة 6ء7، 6ء3، 6ء4، 6ء4 (يتم لعب أفضل 5 مجموعات، لذا فإنَّ أوَّل من يَصل إلى ثلاث انتصارات). فاز بالمجموعة الأولى «ميدفيديف» الذي بدأ المباراة بشكل أفضل وأجبر «أَلْكاراثْ» على لعب العديد من التمريرات الطويلة (التي يكون فيها «ميدفيديف» أقوى، لأنه يلعب بشكل جيد للغاية في الدفاع وعلى المدى الطويل يُجبر خصمَه على ارتكاب الأَخطاء أوَّلًا). ثم رفع «أَلْكاراث» مستواه ومن المجموعة الثانية سَيطر على المباراة، وهي أفضل من خاضها في هذه البطولة حتَّى الآن، ولم يعد «ميدفيديف» قادرًا على وضعها في موقف صعب.

"ويمبلدون" هي إحدى بطولات "غراند سلام" الأربع (وتُسمَّى أيضًا ببساطة اسْلام)، جنبًا إلى جنب مع "رولان غاروس"، وأستراليا المَفْتوحة، والولايات المتَّحدة المَفتوحة. هم الأَربعة الأكثر أهمية لجميع لاعبي التنس من الذكور والإناث والذين يدور حولهم الموسم بأكمله. وفاز «ألكاراز» بثلاثة ألقاب حتَّى الآن: بطولة أمريكا المفتوحة عام 2022، و "ويمبلدون" العام الماضي، و "رولان غاروس" هذا العام.