الإيطالية «ياسمين باوليني» تخسر نهائي بطولة ويمبلدون - الإيطالية نيوز

الإيطالية «ياسمين باوليني» تخسر نهائي بطولة ويمبلدون

 الإيطالية نيوز، السبت 13 يوليو 2024 - خسرت لاعبة التنس الإيطالية «ياسمين باوليني» (Jasmine Paolini) نهائي بطولة "ويمبلدون"، البطولة الأعرق في عالم التنس، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة أمام التشيكية «باربورا كريتشيكوفا» (بنتيجة 6-2، 2-6، 6-4). المباراة كانت متوازنة: سيطرت «كريتشيكوفا» على المجموعة الأولى، ومن الواضح أن «باوليني» فازت بالمجموعة الثانية؛ ومع ذلك، كانت الثالثة أكثر تنافسية وكانت المسافة في النتيجة ضئيلة، لكن بعض الأخطاء التي ارتكبتها «باوليني» في اللحظات الأكثر أهمية وتوتُّرًا كانت حاسمةً.


كانت «باوليني» أوَّل إيطالية على الإطلاق تلعب نهائي بطولة الفردي في "ويمبلدون"، والثانية أيضًا مع مراعاة الرجال (بعد «ماتِّيو بيريتِّيني» في عام 2021). إنَّها أفضل نتيجة في مسيرتها بالإضافة إلى المباراة النهائية التي لعبتها وخسرتها قبل شهر في "رولان غاروس"، والتي تعد مثل "ويمبلدون" واحدة من بطولات "غراند سلام" الأربع، والأكثر أهمية في موسم التنس (البطولتان الأخريان هما بطولة أستراليا المفتوحة وبطولة أستراليا المفتوحة والولايات المتحدة المفتوحة). لكن بالنسبة لِـ «كريتشيكوفا»، فهذه هي المرَّة الثانية التي تفوز فيها بالبطولات الأربع الكبرى في مسيرتها، بعد "رولان غاروس" في 2021. وبنتيجة هذه البطولة، ستصعد الإيطالية «باوليني» اعتبارًا من الإثنين إلى المركز الخامس في التصنيف العالمي (كانت السابعة قبل بطولة "ويمبلدون")، فيما ستصعد «كريتشيكوفا» من المركز 32 إلى المركز العاشر.


 تبلغ «باوليني» 28 عامًا، وقد أصبحت منذ عدة أشهر بشكل مطرد أفضل لاعبة تنس إيطالية على الإطلاق وواحدة من أفضل لاعبات التنس في العالم، بطريقة مدهشة للغاية: لقد مضى على احترافها نحو عشر سنوات، لكنها حقَّقت أفضل النتائج في مسيرتها، وتركَّزت جميعها في الأشهر القليلة الماضية. حتَّى العام الماضي، كانت في المركز 60 في التصنيف العالمي، وهي الآن في المراكز العشرة الأولى بقوة وفي ما يزيد قليلاً عن شهر لعبت نهائيات "رولان غاروس" و "ويمبلدون" على التوالي، حيث لم يتمكن سوى بعض أفضل لاعبي التنس في التاريخ من تحقيق للقيام به أمامها («استيفي غْراف» و«فينوس ويليامز» و«جوستين هينين» و«سيرينا ويليامز»).