إيطاليا: وفاة نزيل في سجن "ترييستي" بسبب جُرعة زائدة من "الميثادون" - الإيطالية نيوز

إيطاليا: وفاة نزيل في سجن "ترييستي" بسبب جُرعة زائدة من "الميثادون"

 الإيطالية نيوز، الجمعة 12 يوليو 2024 - جرى العثور على سجينٍ ميِّتًا في زنزانته في سجن "إرنستو ماري" في "ترييستي"، بإقليم "فريولي فينيتسيا جوليا". ووفقًا لضامن سُجناء "فريولي فينيتسيا جوليا"، «باولو بيتارو»، فإنَّ سبب الوفاة كان جُرعة زائدة من الميثادون.


وفي يوم أمس الخميس، نظَّم السُّجناء في السِّجن احتجاجًا كبيرًا، جرى خِلاله أيضًا تدمير المستوصَف ونهبه: من المُمكن أن يكون النَّزيل المتوفَّى قد سرق في تلك المناسبة بعض الميثادون، وهو عقار "أفيوني" يستخدم لتقليل الإدمان في العلاج البديل لإدمان المخدِّرات، وعادة ما يكون موجودًا جدًا ويُستخدم في مستوصفات السجن.


وبعد ظهر يوم الخميس، بدأ نحو مائة نزيل في الاحتجاج على سوء النظافة والظروف الصحية في المنشأة، والحرارة التي لا تطاق والاكتظاظ. وابتداءً من الساعة السابعة والنصف مساءً، قام النزلاء بإلقاء بعض الأشياء في الشارع وإشعال النار في أثاث الزنزانات. وجرى إخماد الحرائق في وقت لاحق. وتدخَّلت الشرطة في المكان وأغلقت الطريق الذي يقع عليه المدخل الرئيسي للسجن والمداخل المحيطة به. وجرى نقل أربعة أشخاص إلى المستشفى، بينهم شخص مصاب بالتسمُّم بسبب دخَّان الغاز المسيل للدموع، وسجينان يعانيان من مشاكل في القلب، جرى نقلهما من أجل السلامة.


مثل العديد من السجون الأخرى في إيطاليا، فإن سجن "ترييستي" مكتظ للغاية: اعتبارًا من 30 يونيو، كان هناك 257 نزيلاً، بسعة 150 مكانًا. هذا الأسبوع، كما هو الحال في ترييستي، اندلعت احتجاجات في سجني "فيتربو" و"سولِّيتشانو" في فلورنسا.