إسبانيا هي أوَّل المتأهِّلين للنهائي في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم - الإيطالية نيوز

إسبانيا هي أوَّل المتأهِّلين للنهائي في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم

 الإيطالية نيوز، الأربعاء 10 يوليو 2024 - فازت إسبانيا بنتيجة 2-1 على فرنسا في أول نصف نهائي لبطولة كرة القدم الأوروبية للرجال، وبالتَّالي فهي أوَّل المتأهِّلين للنهائي في البطولة. ستُقام المباراة النهائية يوم الأحد 14 يوليو الساعة 9 مساءً في برلين، ضد الفائز من مباراة نصف النهائي بين هولندا وإنجلترا، المقرَّر إجراؤها يوم الأربعاء 10 يوليو الساعة 9 مساءً.

وفقًا لجميع المراقبين تقريبًا، كانت إسبانيا أفضل فريق في البطولة حتَّى الآن، وبعد إقصاء خصم قوي جدًّا مثل ألمانيا (التي كانت تلعبُ أيضًا على أرضها) في ربع النهائي، تمكَّنت أيضًا من الفوز على فرنسا مرَّة أخرى. بنتيجة 2-1، وهذه المرة بالريمونتادا.

وكما كان متوقَّعًا، بدأت إسبانيا المباراة بالمبادرة والسيطرة على الكرة، لكن في الدقيقة الثامنة سجَّلت فرنسا هدف الافتتاح في أول تحرُّك هجومي لها برأسية من المهاجم «راندال كولو مواني» بعد عرضية «كيليان امبابّي». بعد الهدف، حظيت فرنسا بلحظة جيِّدة، أُتيحت لها فيها أيضًا الفرصة لجعل النتيجة 2-0، لكن في الدقيقة الحادية والعشرين سجل «لامين يامال» البالغ من العمر ستة عشر عامًا هدفًا استثنائيًا بتسديدة بيُسراه من خارج منطقة الجزاء، التي لمست القائم قبل أن تدخل المرمى، ليصبح أول لاعب في السادسة عشرة يُسجِّل في تاريخ بطولة أوروبا ويعادل المباراة.

منذ هدف التعادل، استعادت إسبانيا الثقة وبدأت اللعب مرة أخرى كما فعلت في كل هذه البطولات الأوروبية تقريبًا، بطريقة مُقنِعة ومكثَّفة، وبعد أربع دقائق سجَّلت هدف الفوز 2ء1 بواسطة «داني أولمو»، وهو هدفه الثالث في البطولة.

وفي الشوط الثاني أدخلت فرنسا مهاجمين جدد مثل «برادلي باركولا» وأنطوان «اغريزمان» و«أوليفييه جيرو» وبدأت في الهجوم لمحاولة إدراك هدف التعادل لكن من دون أن تنجح وأهدرت فرصتين جيدتين مع «ثيو هيرنانديز» و«كيليان امبابي» ليؤكد الانطباع المعطى للمنتخب في هذه البطولة بأكملها تقريبًا، أي غالبًا ما يفشل المنتخب الفرنسي في تحقيق أقصى استفادة من اللاعبين الموهوبين العديدين الموجودين تحت تصرفه.