اليورو 2024: إنجلترا تصل إلى الدور نصف النهائي عند الاحتكام إلى ركلات الترجيح أمام سويسرا - الإيطالية نيوز

اليورو 2024: إنجلترا تصل إلى الدور نصف النهائي عند الاحتكام إلى ركلات الترجيح أمام سويسرا

الإيطالية نيوز، السبت 6 يوليو 2024 -  فازت إنجلترا، اليوم السبت 6 يوليو، على سويسرا بركلات الترجيح ووصلت إلى إسبانيا وفرنسا، الفائزتين بربع نهائي يوم الجمعة، من بين المتأهلين لنصف نهائي البطولة. وستقام مباراة ربع النهائي الأخيرة في تمام الساعة التاسعة مساءً بين هولندا وتركيا.

تمكَّنت إنجلترا من التغلُّب على سويسرا بعد ركلات الترجيح، ممَّا أدى إلى تدمير تقاليدها السلبية في المسابقات الكبرى بهذه الطريقة في تحديد المباريات: سجَّل «ألكسندر أرنولد» ركلة الجزاء الأخيرة، بينما كان خطأ «مانويل أكانجي» حاسمًا بالنسبة لسويسرا في التسديدة الأولى. كانت المباراة متقاربة جدًا لأكثر من 70 دقيقة، ولم يشارك فيها حراس مرمى الفريقين تقريبًا وكانت فرص التسجيل قليلةً جدًا.

وفي الشوط الأول، لعب منتخب إنجلترا بشكل أفضل، خاصة بفضل مبادرات جناح أرسنال «بوكايو صاكا»، الذي وضع خصمه المباشر، لاعب وسط بولونيا، «ميشيل أيبيشر»، في أزمة. لكن في الشوط الثاني تحسن أداء سويسرا: مرَّر لاعب بولونيا الأخر «دان ندوي» كرة عرضية منخفضة في الدقيقة 74 لـ «بريل إمبولو» مهاجم موناكو الذي تعثَّر ليسجِّل الهدف 1-0. ولم يدم تقدُّم سويسرا طويلًا، فبَعد 5 دقائق سدَّد «صاكا» تسديدة الفوز من على حافة منطقة الجزاء مرت إلى داخل مرمى حارس إنتر «يان سومر» في الدقيقة 80.

 ومع ذلك، تواصل إنجلترا تقديم أداء أقل بكثير من المتوقَّع، بالأخص في الهجوم: أنهى «هاري كين» و«فيل فودين» وجود «بيلينغهام» للتو موسمًا ممتازًا مع أنديتهم، لكن قدراتهم لم تظهر إلا بشكل متقطِّع في هذه البطولة. وأكَّدت سويسرا التي أطاحت بإيطاليا من دور الـ16، أنَّها فريق منظَّم للغاية وعدواني ومن الصعب التغلُّب عليه.