"البيت الأبيض" يصرّ على أن «بايدن» لا يفكِّر في الانسحاب - الإيطالية نيوز

"البيت الأبيض" يصرّ على أن «بايدن» لا يفكِّر في الانسحاب

الإيطالية نيوز، الأربعاء 3 يوليو 2024 ـ “«جو بايدن» بالتأكيد لا يفكر في الانسحاب من الانتخابات الرئاسية المقبلة”. قالت ذلك المتحدثة بإسم البيت الأبيض، «كارين جان بيير» (Karine Jean-Pierre) في مؤتمر صحفي. هكذا، يُلحُّ البيت الأبيض اليوم الأربعاء على أن الرئيس «بايدن» لن ينسحب من سباق 2024، على الرَّغم من بعض دعوات الديمقراطيين له بالتنحِّي.

قام «بايدن» والبيت الأبيض بجولات اليوم الأربعاء لمحاولة طمأنة القادة الديمقراطيين ومساعديه وموظَّفي الحملة بأنَّه سيستمرُّ لمدَّة أربع سنوات أخرى في المنصب.

وقالت «جان بيير»: “إنَّ الرئيس واضحُ الرؤية، وهو باقٍ في السِّباق”. وأضافت: “إنَّه باق في السِّباق، وهذا ما وعد الرئيس بفعله.. إنه يريد مواصلة العمل على النجاحات التي حقَّقها وسجلها.”

 في وقت سابق من اليوم الأربعاء، انضمَّ «بايدن»، إلى جانب نائبة الرئيس «هارِّيس»، إلى مكالمة مع موظفي الحملة وأخبروا الفريق “بشكل لا لبس فيه” أنَّه يرشح نفسَه لإعادة انتخابه. كما تحدَّث رئيسُ موظَّفي البيت الأبيض «جيف زينتس» (Jeff Zients) مع موظفي الإدارة ليطلب منهم إبقاء رؤوسهم عالية.

وتحدَّث بايدن أيضًا مع القيادة الديمقراطية، بما في ذلك زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ «تشاك شومر» (Chuck Schumer) (نيويورك) والزعيم الديمقراطي في مجلس النوَّاب «حكيم جيفريز» (Hakeem Jeffries) (نيويورك)، حسبما قالت «جان بيير» للصحفيين، ومن المقرَّر أن يتحدَّث مع أكثر من 20 حاكمًا ديمقراطيًا في وقت لاحق من اليوم.

وبينما دعا الناشطون السياسيون والمساعدون الديمقراطيون السابقون «بايدن» إلى ترك السباق، دعاه أحد الديمقراطيين في مجلس النوَّاب حتى الآن، وهو النائب «لويد دوغييت» (Lloyd Doggett) (ديمقراطي من تكساس)، أيضًا إلى الانسحاب من السباق.