اليورو 24: تركيا في ربع النهائي بفوزها على النمسا 2-1 - الإيطالية نيوز

اليورو 24: تركيا في ربع النهائي بفوزها على النمسا 2-1

الإيطالية نيوز، الأربعاء 3 يوليو 2024 - إن  ثنائية المدافع «ميريه ديميرال»، الّّتي أضيفت إلى التَصدِّي الرائع «ميرت جونوك» في الدقيقة 95، أَرسلت تركيا إلى ربع نهائي بطولة أوروبا 2024. هُزمت النمسا بنتيجة 2-1 ودخلت الأمة بأكملها في حالة من النشوة. وسيواجه فريق الإيطالي «فينشينزو مونْتيلَّا»، آخر مدرب إيطالي متبقِّي في ألمانيا، هولندا يوم السبت في برلين. وكان من المتوقَّع أن تكون مباراة دور الـ16 هذه مختلفة تمامًا عن المباراة الوِدِّية التي فازت بها النمسا 6-1 في مارس الماضي.

واستغلت تركيا تلك الضربة القاضية، وعلى الرغم من معاناتها الكثيرة في المباراة النهائية، إلَّا أنَّها انتقمت بشدَّة. وسيتعين على «مونْتيلَّا» الاستغناء عن أفضل لاعبيه «كالهان أوغلو» الموقوف. في مكانه «كوكجو». لاعبان يبلغان من العمر 19 عامًا في خط الهجوم: «أردا غولر» ولاعب يوفنتوس الإيطالي «كينان يلدز». 

كانت الدقيقة "57" كافيةً لتركيا لمفاجأة الدفاع النمساوي من قبل «ديميرال» الذي أرسل كرة مرتدَّة قصيرة من «بينتز» تحت العارضة وسجل ثاني أسرع هدف في تاريخ بطولة أوروبَّا، بعد هدف اللاعب الألباني «باجرامي» على حارس المنتخب الإيطالي «دونّارومّا» (في الثانية 28 من انطلاق المباراة).

وستنافس تركيا هولندا، الفائزة على رومانيا (3-0)، مساء يوم السبت 6 يوليو الساعة 9 مساءً في الدور ربع النهائي.