اليورو 2024: هولندا وتركيا في ربع النهائي بعد إقصاء رومانيا والنمسا - الإيطالية نيوز

اليورو 2024: هولندا وتركيا في ربع النهائي بعد إقصاء رومانيا والنمسا

الإيطالية نيوز، الأربعاء 3 يوليو 2024 - أقيمت آخر مباراتين من مباريات دور الثمن لبطولة كرة القدم الأوروبية للرجال يوم أمس الثلاثاء 2 يوليو، وربما كان ذلك الجزء الأكثر إثارة للدهشة من القرعة: فازت هولندا على رومانيا بثلاثة أهداف، بينما فازت تركيا على النمسا 2-1. وسيتنافس الفريقان الفائزان مساء يوم السبت 6 يوليو الساعة 9 مساءً في الدور ربع النهائي.


وتصدَّرت رومانيا المجموعة الخامسة بشكل غير متوقَّع، وهي المجموعة التي حصلت فيها جميع الفِرق على 4 نقاط بفضل أفضل فارق الأهداف، متفوقة على بلجيكا وسلوفاكيا وأوكرانيا. من ناحية أخرى، احتلَّت هولندا المركز الثالث في المجموعة الرابعة خلف النمسا وفرنسا، وكانت تُعتبر مرشَّحة قليلًا في المباراة.


وكانت النمسا هي الفريق الذي تصدر المجموعة مع فرنسا وهولندا وبولندا وكانت مفاجأة البطولة حتى مباراة الليلة. كما كانت هناك مفاجآت منتظرة من تركيا، إذ تمتلك العديد من اللاعبين الموهوبين في الهجوم، رغم بعض المشاكل الدفاعية. علاوة على ذلك، فإن كل مباراة في هذه البطولة الأوروبية تبدو وكأنها تُلعب على أرض الوطن، لأنه يوجد في ألمانيا جالية تركية تضم ما يقرب من ثلاثة ملايين شخص.