لاعبة التنس البيلاروسية «أرينا سابالينكا» تنسحب من بطولة ويمبلدون حيث كانت من المرشحات - الإيطالية نيوز

لاعبة التنس البيلاروسية «أرينا سابالينكا» تنسحب من بطولة ويمبلدون حيث كانت من المرشحات



الإيطالية نيوز، الإثنين 1 يونيو 2024 - انسحبت لاعبة التنس البيلاروسية «أرينا سابالينكا» (Aryna Sabalenka)، البالغة من العمر 26 عاماً، من بطولة "ويمبلدون"، أهم وأعرق بطولة للتنس في العالم، والتي انطلقت اليوم؛ و«تحتل سابالينكا» المركز الثالث في التصنيف العالمي وكان من المفترض أن تظهر لأول مرة بعد الظهر أمام الأمريكية «إمينة بيكتاش» (Emina Bektas)، لكنها أعلنت قبل ساعات قليلة من المباراة على مواقع التواصل الاجتماعي أنها ستنسحب من البطولة بسبب مشكلة بدنية: «للأسف كتب: "كتفي لا يساعدني".

تُعتبر «سابالينكا» إحدى لاعبات التنس المفضَّلات للفوز النهائي، إن لم تكن المرشَّحة المُطلقة، لأنَّها واحدة من أفضل اللَّاعبات في العالم ولأنَّ العشب هو السطح الذي يلعب عليه لاعبو التنس بخصائصها بشكل أفضل، والذين يضربون الكرة بقوة جدًا وإرسالُُ قوي للغاية.
فازت «سابالينكا» خلال مسيرتها ببطولة أستراليا المفتوحة مرَّتين، والتي تعدُّ مع بطولة "ويمبلدون" إحدى بطولات "غراند سلام الأربع"، والأكثر أهمية في التنس. أفضل نتيجة لها ​​في "ويمبلدون" هي الوصول إلى الدور قبل النهائي في عامي 2021 و2023.

حتى اللَّاعبتان اللَّتان تتقدَّمان عليها في تصنيفات اتِّحاد لاعبات التنس المحترفات، «إيغا سوياتيك» (Iga Swiatek) و«كوكو غاوف» (Coco Gauff)، لم تفزا ببطولة "ويمبلدون" على الإطلاق، والتي تعتبر بشكل خاص في قرعة السيدات هي البطولة التي حقَّقت فيها النتائج الأكثر إثارة للدهشة في السنوات الأخيرة.