إيطاليا: احتجاج عنيف بسجن "سولِّيتشيانو" في فيرنسي بعد انتحار نزيل تونسي في العشرين من عمره - الإيطالية نيوز

إيطاليا: احتجاج عنيف بسجن "سولِّيتشيانو" في فيرنسي بعد انتحار نزيل تونسي في العشرين من عمره

الجزء الخارجي من سجن سوليتشيانو، في عام 2017
الإيطالية نيوز، الخميس 4 يوليوا 2024 - في وقتٍ متأخِّرٍ من بعد ظهر يوم الخميس، بدأ نحو أربعين سجينًا احتجاجًا في سجن "سولّيتشيانو" في فيرِنْسي بعد إن انتحر سجين عشريني من الجنسية التونسية داخل زنزانته. وكان من المفترَض أن ينتهي من قضاء عقوبته في نوفمبر 2025.

أشعل النزلاء النار في بعض الأشياء التي جرى العثور عليها داخل الزنزانات (الأغطية وفقًا لصحيفة "إل تيرينو" المحلية، والمراتب وفقًا لوكالة "أنسا")، وتدخَّل رجال الإطفاء والشرطة والدرك في الموقع. وخارج بعض الزنزانات عُرضت لافتة كتب عليها: "انتحار/سجن/إغاثة/مساعدة".

يُعرَف سجن "سولّيتشيانو" بسوء النظافة والظروف الصحية والاكتظاظ الشديد: اعتبارًا من 30 يونيو، كان بداخله 565 سجينًا، مقارنة بالطاقة الاستيعابة البالغة 497 مكانًا. وفي الأسابيع الأخيرة، تفاقم الوضع أكثر بسبب الحرارة:

وكتبت صحيفة "لاناتسيوني" (الأُمَّة) الفلورنسية أنَّه في بعض أجزاء المؤسَّسة لا توجد مياه جارية بسبب سوء حالة الأنابيب، ويوجد بقُّ الفِراش على الجدران ولا توجد كراسي وطاولات لتناول وجبات الطعام. منذ بداية العام، انتحر ما لا يقل عن 50 شخصًا في السجن، وفقًا لبيانات "ريسْتْريتِّي أوريزونْتي".