اليورو 2024: هولندا تهزم تركيا وتصبح رابع المتأهِّلين لنصف النهائي - الإيطالية نيوز

اليورو 2024: هولندا تهزم تركيا وتصبح رابع المتأهِّلين لنصف النهائي


الإيطالية نيوز، السبت 6 يوليو 2024 -
 فازت هولندا على تركيا 2-1 في 90 دقيقة (الفريق الوحيد الذي نجح في الوصول إلى الدور ربع النهائي الأوروبي من دون الاحتكام إلى ركلات الترجيح أو في الوقت الأصلى للعبة).  هولندا ستواجه إنجلترا في الدور نصف النهائي في دورتموند.


في مباراة نصف النهائي الأخرى بين هولندا وتركيا، بدا في معظم فترات المباراة أن الأتراك كانوا الأقرب إلى التأهُّل. لقد حافظوا على التقدُّم 1ء0 واستحقوه حتَّى الدقيقة 70، وذلك بفضل هدف «سامت أكايدين»، ولكن بعد ذلك كانت هناك رأسية للمدافع «استيفان دي فري»، ثم هدف «ميرت مولدور» في مرماه، والذي حول عرضية «دومفريز» إلى مرماه.


وصنعت تركيا بعض الفرص الواضحة للتسجيل واقتربت من إدراك التعادل لكنّها لم تتمكَّن من تحقيق ذلك رغم الضغط القوي قبيل النهاية. ستقام مباراة نصف النهائي بين هولندا وإنجلترا يوم الأربعاء 10 يوليو الساعة 9 مساءً.


وصلت هولندا وتركيا إلى ربع النهائي بفوزهما على رومانيا 3-0 والنمسا 2-1 على التوالي. سجَّل المدافع «ميريه ديميرال» هدفين في مرمى النمسا، وبعد ذلك، أثناء الاحتفال، قام بلفتة قومية متطرِّفة تسبَّبت في توتُّرات دبلوماسية بين ألمانيا (الدولة المضيفة) وتركيا. حدثَ إيقاف «ديميرال» لمباراتين من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لذلك لن يلعب ضد هولندا أو في أي مباراة نصف نهائية لاحقة.