اليورو 2024: إنجلترا تتأهل إلى الدور ربع النهائي على حساب سلوفاكيا - الإيطالية نيوز

اليورو 2024: إنجلترا تتأهل إلى الدور ربع النهائي على حساب سلوفاكيا

 
الإيطالية نيوز، الأحد 30 يونيو 2024 - تقام الجولة الثانية من دور الـ16 لبطولة أوروبا لكرة القدم للرجال اليوم الأحد 30 يونيو، أي مرحلة الإقصاء المباشر، وهي المرحلة التي يتجاوز فيها فريق الدور ويقصى الأخر المغلوب. في المباراة الأولى، عوَّضت إنجلترا تأخُّرها لتهزم سلوفاكيا 2-1 بعد الوقت الإضافي، لتتأهَّل إلى الدور ربع النهائي، بينما بدأت مباراة إسبانيا وجورجيا في التاسعة مساء، والنتيجة 1-0 حتى الدقيقة 35 من الشوط الأول لصالح الجورجيين والتعادل المفاجىء لإسبانيا في الدقيقة 39 بفضل "رودري".

وتُعتبر إنجلترا من المرشَّحين للفوز بالبطولة، لكنَّها في دور المجموعات لم تكن مُقنِعة كما كان متوقَّعًا، وهذا ما حدث اليوم الأحد أيضا. على الرغم من تفوُّقه الواضح في استحواذه على الكرة، تلقى فريق «غاريث ساوثجيت» هدفًا من «إيفان شرانز» في منتصف الشوط الأول ولم يتمكَّنوا أبدًا من التسجيل حتَّى نهاية الشوط الثَّاني، عندما نجحوا بشكل مفاجئ إلى حدِّ ما في إدراك التعادل بفضل ركلة خلفية من جود «بيلينغهام» في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني. ومع ذلك، في الوقت الإضافي، أثبتت إنجلترا أنها أكثر تصميمًا: فقد تمكَّنت على الفور من التسجيل عبر «هاري كَيْن» ثم حافظت على النتيجة التي بدت بعيدة المنال حتى نهاية الوقت الأصلي.

من ناحية أخرى، كانت إسبانيا واحدة من أكثر الفرق إثارة حتى هذه اللحظة في المسابقة: فهي الفريق الذي أظهر أفضل مباراة، وهيمن على مجموعته، وفاز بجميع المباريات الثلاث (بما في ذلك المباراة ضد إيطاليا). وكانت جورجيا، التي تأهلت مثل سلوفاكيا لدور الـ16 كأفضل ثالث، تعتبر من بين أكثر الفرق إثارة للدهشة في مجموعتها.