تركيا: اعتقال عدد من المشاركين في مظاهرة غير مصرَّح بها في إسطنبول لدعم المثلية الجنسية - الإيطالية نيوز

تركيا: اعتقال عدد من المشاركين في مظاهرة غير مصرَّح بها في إسطنبول لدعم المثلية الجنسية

الإيطالية نيوز، الأحد 30 يونيو 2024 - ألقت الشرطة التركية، الأحد، القبض على عدد من الأشخاص شاركوا في مظاهرة لدعم حقوق المثليين والمتحوِّلين جنسيًا غير مرخصة في إسطنبول. ونقل النبأ مراسل وكالة "فرانس برس"، الذي لم يشر إلى عدد محدَّد للاعتقالات، في حين نقلت "رويترز" عن شاهد قوله أن وجود ما لا يقل عن 15 شخصا اعتُقلوا في الوقت الحالي ولم تُعلِّق الشرطة التركية.

مظاهرات دعم المثلية الجنسية ومشتقَّاتها، التي يطلق عليه مناصر مجمتع المثلين والشواذ الجنسيين "الفخر"، هو أحداث دولية رئيسية يحتفل المشاركون فيها من أجل قبول والنضال من أجل حقوق المثليين والمثليات ومزدوجي التوجه الجنسي والمتحولين جنسيا وثنائيي الجنس والأشخاص المثليين وأي شخص لا يعترف بجنسه البيولوجي أو توجهه الجنسي بخلاف العلاقات الجنسية بين الجنسين. 
حتى سنوات قليلة مضت، كان مظاهرات دعم المثلية الجنسية والمتحوِّلين جنسيا في إسطنبول يجذب أكثر من 100 ألف شخص، لكن جرى حظرها فعلا في تركيا منذ عام 2015 بحجة السلامة العامة.

وفي يوم الأحد، كما هو الحال في السنوات الأخيرة، أعلن مكتب حاكم مدينة إسطنبول الكبرى عن حظر جميع المظاهرات المرتبطة بالترويج العلني للمثلية الجنسية، وبالتالي قامت الشرطة بتطويق وسط المدينة، وأغلقت العديد من محطات المترو وأغلقت حركة المرور.