إيطاليا الفاترة والخجولة أمام سويسرا تخرج من بطولة أوروبا من دور الـثمن بهزيمة 2-0 - الإيطالية نيوز

إيطاليا الفاترة والخجولة أمام سويسرا تخرج من بطولة أوروبا من دور الـثمن بهزيمة 2-0

الإيطالية نيوز، السبت 29 يونيو 2024 - بعد اجتياز مرحلة المجموعات بصعوبة كبيرة - حصولها على المركز الثاني فقط بفضل هدف التعادل في الدقيقة 97 أمام كرواتيا - عجزت إيطاليا بقيادة «لوتشانو سباليتي» عن التأهل إلى دور الربع، وبالتالي الخروج من بطولة أمم أوروبا 2024 على إثر الخسارة أمام سويسرا بهدفين لصفر.

وفي مباراة دور الـ16، سيطر المنتخب السويسري على مُجريات الشوط الأول وعاقب إيطاليا في الدقيقة 37 بهدف جميل من عمل لاعب وسط لاعب النادي الإيطالي بولونيا. «ريمو فريولر»: كان لاعبو لأدزورّي، في الشوط الأول، يتحرّكون في الملعب ببطىء واضح، مع غياب التناسق والطراوة البدنية، الرقابة. كان المدرب «اسباليتِّي» يوجه تعليماته باستمرار، لكن كانت تُقابَل بآذان صمّاء، بالأخص في منطقة الدفاع، الذي تأثَّر كثيرًا مع غياب «رِكَّاردو كالافيوري». وفي الشوط الثاني لم تحصل إيطاليا على رد الفعل الذي كان يطالب به جماهيرُها، التي كانت الأغلبية في الملعب: على غرر الكرم الذي منحه الطاليان لألبانيا، يفتحون مرماهم لاستقبال الهدف الثاني عن طريق المهاجم فارغاس بعد 36 ثانية من انطلاق الشوط الثاني.

وفي بطولة كأس أوروبا، سبق للفريق الإيطالي أن فاز باللقب مرتين: في عام 1968 وفي النسخة الأخيرة التي أُقيمت في عام 2021، وكان ينافس للمرَّة الثالثة في المسابقة الأوروبية. كما احتلَّ الإيطاليون المركز الثاني في نسختي 2000 و2012.

في المقابل، مع هذا الفوز، تُعادل سويسرا، التي تنافس للمرة السادسة في هذه البطولة، أفضل مشاركة لها والتي كانت في عام 2020، عندما وصلت أيضًا إلى الدور ربع النهائي، لكنها خرجت على يد إسبانيا.