حكم على رئيس المركز الوطني للسينما الفرنسية بالسجن 3 سنوات بتهمة الاعتداء الجنسي - الإيطالية نيوز

حكم على رئيس المركز الوطني للسينما الفرنسية بالسجن 3 سنوات بتهمة الاعتداء الجنسي


الإيطالية نيوز، الجمعة 28يونيو 2024 - حُكم على «دومينيك بوتونات»(Dominique  Boutonnat)، رئيس المركز الوطني للسينما الفرنسية، بالسجن لمدة ثلاث سنوات بتهمة الاعتداء الجنسي: اتهمه إبنه الروحي ( ليس إبن من صُلبه، ولكن بالتبني الرمزي على أساس التمثيل الأبوي في الطقوس الكاثوليكية: اتباع العقيدة المسيحية والتنعم بعناية المسيح الإله، حسب عقيدتهم) بأحداث وقعت في عام 2020.


وبعد وقت قصير من إعلان الإدانة، استقال «بوتونات» من رئاسة المركز الوطني للسينما، وهي وكالة تابعة لوزارة الثقافة الفرنسية مكلفة بتمويل وترويج وتنظيم الإنتاج السينمائي في فرنسا. ومن بين أمور أخرى، يجب على الوكالة أيضًا وضع قواعد ضد المشاهد الجنسية في صناعة السينما.


واتُّهم «بوتونَّات» من قبل إبنه الروحي بتقبيله بالقوة والاستمناء من دون موافقته بعد أمسية شربا فيها بكثرة خلال عطلة في اليونان في عام 2020.


 في ذلك الوقت كان «غودسون» يبلغ من العمر 19 عامًا. اعترض «بوتونات» على رواية الأحداث التي قدمها ابنه الروحي، والتي اعتبرتها المحكمة أكثر مصداقية، وقال إنه سيستأنف الحكم. وينص الحكم على أن يقضي سنة تحت الإقامة الجبرية وسنتين مع الإفراج المشروط.