إيطاليا: الحُكم على مغربي بالسجن "المؤبّد" لارتكابه جريمة قتل زوجته - الإيطالية نيوز

إيطاليا: الحُكم على مغربي بالسجن "المؤبّد" لارتكابه جريمة قتل زوجته


الإيطالية نيوز، الجمعة 28 يونيو 2024 - حَكمت محكمة الجنايات في ميلانو على «بوشعيب صدقي»، وهو إيطالي من أصل مغربي يبلغ من العمر 61 عامًا، بالسجن مدى الحياة، مُتَّهمًا بجريمة القتل العمد بحق زوجته البالغة من العمر 51 عامًا، والتي ارتُكبت في 30 نوفمبر 2022 في شقتهما في زنقة "لوپّي دي ڤيغا"، بمدينة ميلانو جنوبا.

وفي 30 نوفمبر 2022، طعن زوجته «وفاء شراقوة» (Wafaa Chrakoua) البالغة من العمر 51 عاماً حتى الموت في شقَّتهما. وبعد قتل زوجته، اتَّصل الرجل بالشرطة قائلاً “لقد قتلتُ زوجتي”. وأثناء تجواله في شوارع الحي، لاحظته دورية للشرطة وأوقفته. وبعد الاعتقال، اعترف الرجل بارتكاب جريمة القتل، مُدَّعيا أنه تصرف بدافع "الغضب" لأن زوجته كانت تنتقده باستمرار وتطالبه بالذهاب للبحث عن عمل بدلًا من البقاء دائما في المنزل لمشاهدة التلفزيون.

وفقا للقضاة، الجريمة ارتُكبت لأسباب تافهة: عند عودتها من العمل (تعمل منظِّفة) قامت الضحية بإطفاء التلفاز لمنع زوجها من مشاهدة ما كان يتابعه من برامج كطريقة احتجاج على بقائه في المنزل بدلا من مغادرته بحثا عن عمل، ما جعل الزوج يفقد سيطرته على نفسه عند المشاجرة مع زوجته، فيطعنها بسكين طعنات قاتلة.


 علاوة على ذلك، حكمت المحكمة بتعويض مؤقت قدره 150 ألف يورو لكل من أبناء الزوجين الأربعة وأسقطت حقوق الرجل الأبوية على إبنه القاصر.