رسميًا..حكومة «شولتز» تشترط الاعتراف بإسرائيل وبحقها في الوجود للحصول على ا"لجنسبة الألمانية" - الإيطالية نيوز

رسميًا..حكومة «شولتز» تشترط الاعتراف بإسرائيل وبحقها في الوجود للحصول على ا"لجنسبة الألمانية"

 الإيطالية نيوز، الجمعة 28 يونيو 2024 - قامت الحكومة الألمانية، فعلا، بإصلاح القانون الذي يخول للمواطنين الاجانب طلب الحصول على الجنسية الألمانية: القانون الجديد دخل حيز التنفيذ يوم أمس الخميس 27 يونيو.


واضافت الحكومة الألمانية شروطا جديدة لاكتساب الجنسية الالمانية على أساس مبدأ إيديولوجي كمبدأ، وليس كاستثناء: الاعتراف بدولة إسرائيل وبحقها في الوجود في الأراضي الفلسطينية المحتلة، واعتبار أي عمل للمقاومة ضدها عمل إرهابي وتخريبي.


 بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن الأشخاص من التقدم بطلب للحصول على الجنسية الألمانية بعد خمس سنوات من الإقامة في البلاد، بدلاً من الثماني سنوات السابقة.


وتأمل حكومة يسار الوسط، المكوَّنة من الديمقراطيين الاشتراكيين والخضر والديمقراطيين الأحرار النيوليبراليين، في زيادة عدد عمليات التجنيس وبالتالي خلق حوافز للاندماج بشكل أسرع.


 وتزعم أحزاب المعارضة، "حزب البديل من أجل ألمانيا"، الذي يتكون جزئيا من المتطرفين اليمينيين، والحزب الديمقراطي المسيحي المحافظ، أن جواز السفر الألماني سوف يتم تخفيض قيمة الرسوم المدفوعة لنيله.


وقالت وزيرة الداخلية «نانسي فيزر»: “كل من يشاركنا قيمنا وملتزما بها يمكنه الآن الحصول على جواز سفر ألماني بسرعة أكبر ولم يعد مضطرَّا للتخلّي عن جزء من هويَّته بالتخلّي عن جنسيته القديمة”.


لقد أوضحنا: “أي شخص لا يشاركنا قيمنا لا يمكنه الحصول على جواز سفر ألماني. تمت إضافة أسئلة جديدة حول موضوعات معاداة السامية، والحق في وجود دولة إسرائيل والحياة اليهودية في ألمانيا.


في هذا السياق، كان الصحفيون من مجموعة "سبرينغر"، الناشرة لأكبر صحيفة شعبية أوروبية "بيلد"، يضطرون دائما إلى اعتراف بالولاء والإخلاص لإسرائيل حتى يتمكَّنون من  التوقيع على عقد عمل مع الصحيفة الألمانية.


 ومنذ أن اشترت شركة النشر العملاقة موقع "بوليتيكو"، قام موقع المعلومات المؤثِّر الذي وُلد في الولايات المتحدة بإخضاع موظفيه الطامحين للشرط نفسه: الولاء والإخلاص لإسرائيل.