يورو 2024: تركيا تهزم جورجيا بـ 3-1.. الإيطالي «مونتيلّا» يحتفل بثلاثية - الإيطالية نيوز

يورو 2024: تركيا تهزم جورجيا بـ 3-1.. الإيطالي «مونتيلّا» يحتفل بثلاثية

 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 18 يونيو 2024 - أول مباراة رسمية جيدة لتركيا بقيادة الإيطالي «فينشينزو مونتيلَّا» الذي فاز في عيد ميلاده التاسع والأربعين في أول ظهور له في المجموعة السادسة ليورو 2024 ضد جورجيا 3-1 بفضل أهداف «مولدور» و«غولر» و «أكتوركوغلو».في الوقت المحتسَب بدل الضائع.  ولم يكن هدف التعادل الذي أحرزه «ميكاوتادزه» ذا جدوى، حتى لو اقترب الجورجيون من التعادل في أكثر من مناسبة في المباراة النهائية.

في الشوط الأول، سجّل فريق المدرب الإيطالي «مونتيلا»، بعد الهدف الافتتاحي لمولدور في الدقيقة 25، الهدف الثاني أيضًا عن طريق «يلدز»، لكن جرى إلغاؤه بحجَّة التسلُّل. ونجحت جورجيا في استغلال أول فرصة حقيقية وسجلت  هدف التعادل في الدقيقة 32 لتصبح النتيجة 1ء1. كما اقترب «ميكاوتادزه» من تسجيل هدفين بعد ذلك بوقت قصير.

وفي الشوط الثاني، في الدقيقة 65، ضاعفت تركيا تقدُّمها بهدف هو الأجمل حتى الآن على الطائر بقدم «أردا غولر» الذي أطلق تسديدة سحرية بقدمه اليسرى من 25 مترًا إلى القائم البعيد لتصبح النتيجة 2ء1 في الدقيقة 65. تتفاعل جورجيا وفي الدقيقة 70 يدخل «كوخوراشفيلي» وسطيًا وبعد تبادل الكرة مع «مكفابيشفيلي»، يسدد في العارضة مباشرة. وفي الدقيقة 87 أرسل سيليك كرة عرضية من الجهة اليمنى وجدت البديل «يازيجي» في وسط المنطقة لكن رأسيته أبعدها «مامارداشفيلي» بقبضتيه.

تبدأ جورجيا بالضغط من جديد وفي الدقيقة 94 يمرر «كفاراتسخيليا» كرة عرضية من الجهة اليسرى وبعد انحراف دفاعي تصل الكرة إلى «كوخوراشفيلي» الذي يعرقله أحد زملائه ويعجز عن إدراك التعادل أمام المرمى. أخيرًا في الدقيقة 96، كانت هناك فرصة مزدوَجة رائعة لجورجيا، حيث اصطدمت تسديدة «كفاراتسخيليا» بالقائم، ثم ارتدت كرة مرتدة من «كوخوراشفيلي»، ليجد المرمى مفتوحًا على مصراعيه، برأسية اصطدم بها مدافع تركي، مما أنقذ فريقه. ثم في الإجراء الأخير من هجمة مرتَدَّة، يسجِّل فريق «مونتيلَّا» ثلاثية، حيث يتم إطلاق الكرة وتنتهي عند حافة المنطقة حيث يذهب «أكتوركوغلو» لاستعادتها ويطير بها بمفرده نحو مرمى الخصم الذي تُرك من دون حراسة للمرمى ويُسجِّل الثلاثية (3-1) في الدقيقة 97.